A+ A-

البصرة تدعو رجال الأعمال إلى استكشاف فرص الاستثمار خلال مؤتمر مرتقب بالكويت

بغداد - 25 - 10 (كونا) -- دعت هيئة الاستثمار في محافظة البصرة اليوم الثلاثاء رجال الأعمال وكبار الشركات بالكويت إلى استكشاف وبحث فرص الاستثمار بها خلال مؤتمر مرتقب بدولة الكويت.
وقال مدير الهيئة علي جاسب في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهيئة بصدد التنسيق مع الجانب الكويتي من أجل اقامة مؤتمر استثماري كبير في دولة الكويت خلال شهر نوفمبر المقبل لعرض اكثر من 200 فرصة استثمارية على الشركات الكويتية.
وأشار إلى ان فكرة المؤتمر طرحت خلال الزيارة الاخيرة لمحافظ البصرة ماجد النصراوي الى دولة الكويت فيما يجري حاليا التنسيق مع الجانب الكويتي لتحديد يوم انعقاده الذي من المرجح ان يكون في اواخر شهر نوفمبر المقبل.
وأوضح ان الهيئة ستعرض خلال المؤتمر اكثر من 200 فرصة استثمارية مختلفة في القطاعات الزراعية والصناعية والسكنية والتعليمية فضلا عن فرص استثمارية حكومية تتعلق بالبنى التحتية في المحافظة.
كما لفت إلى ان البصرة تتلقى حاليا طلبات استثمار من شركات كويتية واخرها طلب مقدم من شركة جواد بوخمسين بالشراكة مع شركة الشلال الازرق العراقية لانشاء مجمع سكني كبير قرب مطار البصرة الدولي .
واعرب جاسب عن امله بمشاركة المستثمرين الكويتيين بالمزيد من المشاريع الاستثمارية في البصرة التي وصفها بأنها تعد ارضا واعدة للبناء والتطور. (النهاية) ع ح ه / ط م ا