A+ A-

رئيس برلمان العراق: الانتصار في الموصل لا يعني تحرير نينوى فحسب

رئيس مجلس النواب (البرلمان) العراقي سليم الجبوري
رئيس مجلس النواب (البرلمان) العراقي سليم الجبوري
اربيل - 25 - 10 (كونا) -- قال رئيس مجلس النواب (البرلمان) العراقي سليم الجبوري اليوم الثلاثاء ان تحقيق الانتصار في الموصل على مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لا يعني تحرير نينوى فحسب وإنما تحرير كامل اراضي العراق.
واضاف الجبوري خلال تصريحات بناحية القيارة المحررة جنوب الموصل ان "الشعب العراقي معكم يدعمكم بالدعاء والمؤازرة وينتظر منكم النصر وقد استطعتم توحيده بوحدتكم وتماسككم وشجاعتكم".
واوضح ان "معركة الموصل عملية نوعية وحساسة وتاريخية واشتراك جميع قواتنا فيها يضاعف الفرصة بالنصر السريع كون هذه القوات تتكامل في الخبرة والكفاءة".
ولفت الجبوري الى "ان انتصارنا في الموصل لا يعني تحرير نينوى فحسب وإنما تحرير كامل اراضي العراق من رجس داعش لان معركة الحويجة وبعض جيوب المناطق الغربية ستكون نتيجة حتمية".
واعرب عن امله بألا ينتج عن العملية طرد (داعش) بل القضاء عليه "لأننا نخوض معركة بالنيابة عن العالم ويهمنا إنهاء هذا الكيان السرطاني كي لا يستعيد قوته في جغرافية جديدة في بلد اخر".
وأكد ان "الانتصار في معركة الموصل سيمهد لحوار وطني كبير يذيب الجليد بين المكونات السياسية بفضل المعنويات التي ستنتج عن هذا النصر والحماس الذي يخلقه في نفوس الجميع".
ودخلت عملية تحرير الموصل اسبوعها الثاني بمشاركة البيشمركة والقوات العراقية وبدعم من التحالف الدولي. (النهاية) ص ب ر / ط م ا