A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد "قوة ومتانة" العلاقات (الخليجية-المصرية)

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أثناء تصريحه
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أثناء تصريحه
الكويت – 24 – 10 (كونا) -– أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاثنين "قوة ومتانة" العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر العربية مشددا على "مواصلة دعم الاشقاء في مصر وتعزيز الاقتصاد المصري".
جاء ذلك في رد للجارالله على سؤال صحفي حول العلاقات (الخليجية -المصرية) عقب مشاركته في افتتاح اعمال الاجتماع السادس لمجموعة مكافحة تمويل ما يسمى تنظيم الدولة (داعش) المنبثقة عن الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد التنظيم الارهابي.
وحول ما يثار عن وجود تغيرات في السياسات الخارجية الخليجية تجاه مصر في ضوء انخفاض سعر صرف العملة المصرية (الجنية) اوضح الجارالله ان "العلاقات (الخليجية- المصرية) قوية وراسخة وفيما يتعلق بإنخفاض العملة المصرية فهذا امر يحكمه السوق المصرية وأوضاع مصر الاقتصادية".
وشدد على "استمرار دعم الاشقاء في مصر وتعزيز الاقتصاد المصري وهو نهج لن تتوقف عنه دول مجلس التعاون الخليجي في دعم مصر وتعزيز اقتصادها للحفاظ على أمنها واستقرارها".
وردا علي سؤال حول ما اذا كان هناك أزمة بين مصر وبعض الدول الخليجية اجاب الجارالله قائلا ان "هذه الأزمة في الصحافة". (النهاية) ح ر ز / ن م ع / م ص ع