A+ A-

مصر تمدد فتح معبر رفح الحدودي لدخول العالقين والحالات الانسانية

غزة - 22 - 10 (كونا) -- اعلنت السلطات المصرية اليوم السبت تمديد فتحها لمعبر رفح الحدودي يوم غد الأحد لدخول العالقين والحالات الانسانية بعد ان فرضت اسرائيل طوقا على غزة والضفه الغربية بسبب الاعياد اليهودية.
وقالت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية في قطاع غزة في تصريح صحفي إن "الجانب المصري ابلغهم رسميا عن تمديده لفتح معبر رفح يوم غد الأحد لدخول المزيد من العالقين في كلا الجانبين من الحالات الإنسانية".
وأضافت انها اصدرت كشوفات للمسافرين الفلسطينيين من الحالات الإنسانية "حملة الإقامات والطلاب والمرضى" ليتمكنوا من التنقل عبر جانبي المعبر لليوم السابع.
وكانت السلطات المصرية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن فتح المعبر ستة أيام للتخفيف من معاناة الفلسطينيين بعد إغلاق دام 40 يوما متتالية.
وفي سياق منفصل أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم فرض طوق امني شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة وإغلاق المعابر ليومين متتاليين للاحتفال بعيد "فرحة التوراة".
وذكرت الإذاعة الاسرائيلية في تصريح صحفي أنه "سيتم فرض طوق أمني ليومين على الضفة والقطاع وإغلاق معبري كرم أبو سالم التجاري وبيت حانون الخاص بدخول الأفراد وبعض الحالات الإنسانية بدءا من منتصف الليلة الى غاية منتصف ليلة الاثنين المقبل".
وذكرت أن السلطات الاسرائيلية ستقوم بمنع دخول البضائع الى جانب منع تنقل الأفراد الفلسطينيين سوي بعض الحالات الإنسانية بعد حصولها على التصريحات اللازمة.
وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت معابر قطاع غزة عدة أيام بسبب الأعياد اليهودية ما أدى إلى تفاقم الحالة الإنسانية لعدم دخول بعض المنتجات الرئيسية والمحروقات إلى قطاع غزة خلال الشهر الجاري. (النهاية) و ا ب / ف ر