A+ A-

السعودية: إصابة شخص بعد سقوط مقذوفات عسكرية جنوبي المملكة

جدة - 22 - 10 (كونا) -- أعلنت السلطات السعودية اليوم السبت إصابة شخص واحد وتضرر عدد من المنازل في مدينة نجران جنوبي المملكة إثر سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالخالق القحطاني ان رجال الدفاع المدني باشروا اليوم السبت بلاغا عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر من ميليشيا (أنصار الله) من داخل الأراضي اليمنية على حي (الحضن) بمدينة نجران.
وذكر النقيب القحطاني أنه نتج عن سقوط المقذوفات إصابة مقيم يمني الجنسية تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج إضافة إلى تضرر عدد من المنازل ونفوق أعداد كبيرة من الدواجن بإحدى المزارع.
وأشار إلى أن الجهات المعنية باشرت تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.
وتشهد المدن السعودية المحاذية للحدود اليمنية في الآونة الأخيرة سقوط قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية مسفرة عن أضرار بشرية ومادية.
وكانت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعلنت الأربعاء الماضي الالتزام بوقف اطلاق النار اعتبارا من الساعة 11 و59 دقيقة مساء ولمدة ثلاثة ايام مع استمرار الحظر الجوي والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لاي تحركات للميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها.
واعلنت قيادة قوات التحالف أمس الخميس ارتفاع عدد حالات خرق وقف إطلاق النار من قبل ميليشيات (أنصار الله) وأعوانهم بشكل كبير.
وأكدت أن عدد الخروقات في قطاع جازان بلغ 124 حالة بينما بلغت الخروقات في قطاع نجران 81 حالة فيما بلغ عدد الخروقات داخل الحدود اليمنية 692 حالة. (النهاية) ن ح / م م ج