A+ A-

تركيا: قصف 40 موقعا لداعش في سوريا ضمن عملية (درع الفرات)

اسطنبول - 21 - 10 (كونا) -- اعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم الجمعة قصف 40 موقعا لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وستة أهداف تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية ضمن عملية (درع الفرات) في سوريا.
وأوضحت رئاسة الأركان في بيان ان استهداف تلك المواقع خلال عمليات القصف التي جرت أمس الخميس "أسهم في تضييق الخناق" على أعضاء التنظيمين وتقليل قدرة عناصرهما على المناورة.
وذكر البيان أن عملية إزالة الألغام والمتفجرات من المناطق التي حررت من سيطرة (داعش) خلال عملية (درع الفرات) مستمرة كما تتواصل الطلعات الجوية الاستكشافية للطائرات التركية بدون طيار على الحدود التركية - السورية.
واشار الى أن ثلاثة من عناصر المعارضة السورية قتلوا وأصيب 11 آخرون في تفجير سيارتين مفخختين نفذتهما عناصر تابعة لتنظيم (داعش) في شمال حلب أمس.
كما أطلق الجيش التركي النار على أهداف تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية بمدينة (عفرين) ردا على قذائف أطلقت من سوريا وسقطت في مدينة (هطاي) التركية.
وكانت أنقرة أطلقت عملية (درع الفرات) في ال24 من اغسطس الماضي لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من مسلحي الجماعات التي تتهمها حكومة أنقرة "بالارهاب" وذلك بعد تعرض المدن التركية الجنوبية لسقوط قذائف صاروخية اطلقت من سوريا واسفرت عن مقتل 22 شخصا واصابة العشرات منذ ال18 من يناير الماضي. (النهاية) ط ا / ع ي س