A+ A-

سفير الكويت بواشنطن: حوارنا الاستراتيجي مع واشنطن سيؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات

سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح
سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح
واشنطن - 20 - 10 (كونا) -- قال سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أن الدورة الاولى للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة والتي ستنطلق يوم غد الجمعة ستؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية تساعد الجانبين على تحقيق مصالحهما المشتركة.
واضاف في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان الحوار الاستراتيجي يأتي ترجمة لرؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والرئيس الامريكي باراك اوباما لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ورسم خريطة طريق للعلاقات الاستراتيجية على مدى 25 عاما بما يخدم تطلعات البلدين وشعوبهما نحو مستقبل مشرق.
وذكر الشيخ سالم الصباح ان الحوار يعد فرصة مهمة لبحث العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات اضافة الى آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.
ومن المقرر ان تنطلق الدورة الاولى للحوار الإستراتيجي في واشنطن يوم غد الجمعة برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي ووزير الخارجية الامريكي جون كيري.
وقال ان الشيخ صباح الخالد سيلتقي والوفد المرافق عددا من كبار المسؤولين في الادارة الامريكية على هامش الحوار الاستراتيجي الذي ستنبثق عنه فرق عمل لمتابعة جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها علاقات التعاون السياسي والعسكري والامني والثقافي والاقتصادي والتجاري والإستثماري.
ويرافق الشيخ صباح الخالد وفد رسمي رفيع يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والتعليم العالي وجهاز الأمن الوطني والهيئة العامة للإستثمار وهيئة تشجيع الإستثمار المباشر.
ومن المقرر ان يقيم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي على هامش الحوار الاسترايتجي حفل إستقبال للجنود المشاركين في حرب تحرير دولة الكويت في عام 1991 من براثن الغزو العراقي للتعبير عن التقدير والعرفان لدورهم ولموقفهم البطولي والمشرف في تحرير الكويت. (النهاية) س د /ع م