A+ A-

زخاروفا تقول ان المشاورات الروسية - الامريكية حول سوريا لم تعلق

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا
موسكو - 29 - 9 (كونا) -- اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا اليوم الخميس انه لم يتم تعليق المشاورات الروسية الامريكية حول سوريا في جنيف.
وقالت زخاروفا في معرض ردها على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مؤتمر صحفي ان الجانبين يواصلان تبادل المعلومات مشيرة الى ان الجانب الروسي لم "يقفل الباب امام هذه الاتصالات".
واكدت استعداد موسكو لمواصلة العمل على معالجة الوضع في سوريا ضمن الاطار الذي وضعته مجموعة الدعم الدولية لسوريا ومجلس الامن الدولي.
ونفت زخاروفا ان تكون الطائرات الروسية قصفت اي منشات طبية في حلب مشككة بصحة المصادر التي تتولى رصد العمليات العسكرية في سوريا.
ووصفت الوضع في شمال سوريا بانه "معقد للغاية" متهمة الجماعات المسلحة ب"استخدام دروع بشرية في الهجمات على القوات السورية".
وحثت زخاروفا الجانب الامريكي مجددا على "ضرورة الفصل بين الجماعات المعتدلة وجبهة النصرة وفقا للاتفاقيات الروسية الامريكية حول سوريا".
وانتقدت زخاروفا بشدة التصريحات التي ادلى به الناطق باسم وزارة الخارجية الامريكية جون كيربي حول امكانية انتقال العمليات الارهابية للمدن الروسية وقتل الجنود الروس في سوريا.
وكان كيربي قد صرح في ايجاز صحافي في وقت سابق اليوم ان وقف التعاون الأمريكي الروسي في سوريا سيؤدي الى تداعيات كبيرة ستطال روسيا ومصالحها.
واضاف ان الارهابيين والتنظيمات الارهابية ستستغل ذلك وتتوسع وتملأ الفجوة الموجودة في سوريا وما يعكسه ذلك من توسيع لعملياتها هناك "التي ستشمل بما ليس فيه شك هجمات ضد روسيا هناك". (النهاية) ا س / ط ب