A+ A-

وزير التربية الكويتي: مكتب التربية العربي لدول الخليج أصبح منارة مضيئة

الرياض - 28 - 9 (كونا) -- أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى اليوم الاربعاء أن مكتب التربية العربي لدول الخليج أصبح "منارة مضيئة في عالم التربية والثقافة".
وأشاد الوزير العيسى في كلمته خلال المؤتمر العام ال24 لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج بالرياض بالتسهيلات التي وفرتها المملكة العربية السعودية للمكتب للاضطلاع بدوره على اكمل وجه في ساحة العمل التربوي المشترك حتى آل إلى ما وصل إليه من مكانة مرموقة بين المنظمات الدولية والإقليمية.
وقال ان "الكويت خلال ترؤسها مسيرة المكتب خلال السنتين الماضيتين حرصت على تنفيذ توجيهات قادتنا ممثلة في صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بشأن توثيق الروابط بين دول الخليج في ساحة التربية والتعليم".
وأعرب عن ثقته بأن مواصلة المسيرة ستحظى في هذه الدورة بجهود حثيثة وحرص كبير ليستمر المكتب الذي تأسس منذ أكثر من أربعة عقود راسخا ورائدا في ميادين التعاون التربوي المشترك وشامخا وطموحا في تطلعاته الرائدة.
واشار الى حجم التحديات التي تواجه دول المجلس والمستجدات التي تطرأ في مختلف المجالات الامر الذي يتطلب معه وعيا بها وجهودا حثيثة للتعامل معها ورؤية مستقبلية ترصد حركة المتغيرات والتحديات وتضع البرامج المشتركة التي يكون من نتائجها تحسين آليات المواجهة الفاعلة .
وقد تضمن جدول أعمال المؤتمر عددا من الموضوعات منها تقرير رئيس المجلس التنفيذي عن أعمال المجلس خلال السنتين الماضيتين وتقرير المدير العام عن تنفيذ برامج المرحلة الأولى من استراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج (2015 - 2020) وبرامج المرحلة الثانية من الاستراتيجية للدورة المالية القادمة وموازنة المكتب وأجهزته بالإضافة إلى موضوعات أخرى تهم العمل التربوي المشترك للدول الأعضاء.
وتم على هامش اعمال المؤتمر تكريم أصحاب أعضاء في المؤتمر العام والمجلس التنفيذي السابقين حيث تم تكريم من دولة الكويت وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس المؤتمر العام للمكتب الدكتور بدر العيسى وزير التربية ووزير التعليم العالي بدولة الكويت ورئيس المؤتمر العام للمكتب الاسبق الدكتور عبدالمحسن المدعج ووكيل وزارة التربية رئيس المجلس التنفيذي بمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور هيثم الأثري.
كما تم تكريم وكيل مساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج في وزارة التربية عضو المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج سابقا الدكتور سعود الحربي ووكيل وزارة التربية المساعد للبحوث التربوية والمناهج عضو المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج سابقا الدكتورة مريم الوتيد ومدير المركز العربي للبحوث التربوية خلال الفترة من 2003-2015 الأستاذ الدكتور مرزوق الغنيم.
ومن المقرر ان يتم اصدار توصيات حول هذا المؤتمر خلال الاسبوع المقبل. (النهاية) ي م س / ط م ا