A+ A-

المكتب التنفيذي ل(وزراء الاسكان) العرب يعتمد محور أعمال دورة الرياض

القاهرة - 28 - 9 (كونا) --اعتمد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب اليوم الأربعاء محور أعمال الدورة ال33 لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب التي ستعقد في الرياض في 20 ديسمبر المقبل.
وقرر المكتب في ختام أعمال دورته ال81 عقد الدورة 33 تحت عنوان (سكن الطوارئ للمتضررين من الكوارث والمخاطر وتعزيز التأهب للاستجابة الفاعلة) وذلك بناء على مقترحات مقدمة من مصر والجزائر والعراق.
وذكر ان مؤتمر الاسكان العربي الرابع سيعقد في الرياض في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر المقبل تحت عنوان (تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير قطاع الاسكان).
وتابع المكتب تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية فيما يخص قطاع الاسكان والاجراءات المتخذة من قبل الدول العربية لتنفيذ تلك القرارات وهي الكويت والسعودية والاردن والعراق وقطر ومصر وسوريا.
وأكد ضرورة تكثيف مشاركة الدول العربية في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للاسكان والتنمية الحضارية المستدامة المقرر عقده في الفترة من 17 إلى 20 اكتوبر المقبل في (كيتو) بالاكوادور.
كما تابع تنفيذ وتحديث الاستراتيجية العربية للتنمية الحضرية والمستدامة والاسكان في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتي سيتم اطلاقها على هامش الدورةال33 لمجلس الاسكان والتعمير العرب بالرياض.
كما قرر ان يكون شعار الاحتفال بيوم الاسكان العربي لعام 2017 (التكافل الاجتماعي من سكن لائق).
وتم انتخاب العراق لرئاسة المكتب التنفيذي للعامين 2016 و2017 والسعودية نائبا للرئيس وعضوية الكويت ومصر وليبيا ولبنان واليمن وموريتانيا والمغرب.(النهاية) م ف م / ع ف ف / ن ش