A+ A-

وزير الصحة الكويتي يدشن مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين

وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي خلال توزيع بطاقات عافية
وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي خلال توزيع بطاقات عافية

الكويت - 28 - 9 (كونا) -- اطلق وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي اليوم الاربعاء مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين معلنا بدء توزيع بطاقات (عافية) التأمينية ل 117 الف متقاعد مسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية بتكلفة اجمالية قدرها 82 مليون دينار كويتي وقال الدكتور العبيدي في كلمة له خلال تدشين حفل توزيع بطاقات عافية ان بامكان المواطنين المتقاعدين المستفيدين التوجه الى 45 نقطة صحية موزعة على جميع محافظات الكويت لتسلم بطاقاتهم التأمينية. واضاف ان المستفيدين يستطيعون الاستفادة من خدمات البطاقة من خلال التوجه لثلاثة مستشفيات ومراكز طبية و39 مركز اسنان و41 مختبرا و41 مركز اشعة و42 عيادة خاصة و43 صيدلية.

وقال العبيدي ان احتفال اليوم يأتي التزاما بالوعد والعهد ببدء تطبيق مشروع قانون التأمين الصحي للمتقاعدين رقم (114 لسنة 2014) مبينا ان صدور القانون يعد ثمرة طيبة وانجازا يجسد التعاون الايجابي بين حكومة دولة الكويت ومجلس الامة.
واكد حرص الوزارة عبر اطلاق المشروع على تحقيق نقلة نوعية بجودة الرعاية الصحية مشيرا الى ان التأمين الصحي للمتقاعدين يغطي اكثر من 117 الف مستفيد بقيمة تغطية تصل الى نحو 17 الف دينار للمؤمن الواحد لتقديم الخدمات الصحية المختلفة التي تشملها وثيقة التأمين.
وذكر ان بطاقة (عافية) تتيح للمواطنين المتقاعدين حرية الاختيار من قائمة مقدمي الخدمات الصحية عبر العيادات الخارجية وخدمات طب الاسنان والفحوصات التشخيصية والعلاج الداخلي بالمستشفيات.
وبين العبيدي ان (الصحة) وضعت نظاما دقيقا للرقابة المالية المحايدة اضافة الى الرقابة القانونية والطبية والفنية على اجراءات ومراحل تقديم جودة الخدمات والرقابة على اسعارها على نحو يمكن المستفيد من الحصول على حقه بالرعاية الصحية وفقا للمعايير العالمية لسلامة المرضى.
وافاد ان تنفيذ مشروع التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين يتكامل مع الرؤية المستقبلية للوزارة بشأن تطوير المنظومة الصحية في البلاد من خلال العديد من المشاريع الصحية الانشائية والتطويرية الاخرى ضمن اطار الخطة الانمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة.
وحول مستشفيات الضمان الصحي للوافدين اوضح العبيدي ان الوزارة تعمل على استكمال الاجراءات اللازمة لهذا المشروع بالتعاون مع الشركة الفائزة به بعد ان تم الحصول على موافقة ادارة الفتوى والتشريع مبينا ان المشروع سينقل حوالي مليوني وافد للاستفادة من خدمات مستشفيات الضمان الصحي.
وقال ان الوزارة تمضي قدما في تطبيق خطة التنمية والمشاريع الانشائية والتوسعية في مستشفيات (الصباح) و(الاميري) و(الفروانية) و(العدان) و(الجهراء) ومركز الكويت لمكافحة السرطان والامراض السارية.
واعتمد العبيدي اول بطاقتين من بطاقات (عافية) التأمينية لاحد المتقاعدين واحدى المتقاعدات ليدشن بذلك حفل توزيع البطاقات التأمينية على المتقاعدين عبر اول اتصال يجريه الوزير مع مركز اتصال بشركة الخليج للتأمين. (النهاية) ن ض ق / أ م ح