A+ A-

هيئة أسواق المال تفتتح برنامجها التوعوي بعقد أولى ورشه

جانب من الورشة التوعوية التي اقامتها هيئة أسواق المال
جانب من الورشة التوعوية التي اقامتها هيئة أسواق المال
الكويت 27 - 9 (كونا) -- افتتحت هيئة أسواق المال فعاليات برنامجها التوعوي بعقد أولى ورشه التوعوية اليوم الثلاثاء الخاصة بالإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآليات الإفصاح عنها.
وقالت الهيئة في بيان صحافي ان المحاضرين تناولوا عبر هذه الورشة موضوع المعلومات الجوهرية في ثلاثة محاور اولها أهداف وتعليمات الإفصاح عن المعلومات الجوهرية. واضافت ان ثاني محور كان نبذة عن تعليمات الهيئة بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وأمثلة عن كيفية التعامل معها.
وذكرت انه تم في محورها الأول استعراض أهداف تعليمات الهيئة بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية بما في ذلك إيضاح آلية الإعلان عن المعلومات الجوهرية والإجراءات الواجب اتباعها من قبل المصدرين بشأن الإفصاح عنها.
أما على صعيد المحور الثاني فقد تناول تعريفا للمعلومة الجوهرية وتوقيت الإفصاح عنها وحالات تأجيل الإعلان عنها في حين تضمن المحور الثالث أمثلة عملية خاصة بقضايا الإفصاح عن المعلومة الجوهرية.
وأوضحت الهيئة انه تم تخصيص حيز من الوقت للرد على أسئلة المشاركين واستفساراتهم من قبل ممثلي إدارة الإفصاح اذ كان للمعنيين بقضايا أنشطة الأوراق المالية مشاركة في هذه الورشة التوعوية بصورة عامة.
وأفادت ان ممثليها في ورشة العمل التوعوية التي عقدت اليوم هم مدير إدارة الإفصاح عمرو المحارب ومدير دائرة الإفصاح الجوهري جاسم الدريس ومدير مكتب التوعية خالد الصقر ومدير مكتب التنسيق والمتابعة في قطاع الشؤون القانونية عثمان النغيمش.
وقالت الهيئة انها تفتتح فعاليات برنامجها التوعوي الذي يضم أربع ورش عمل تمتد حتى 18 من اكتوبر المقبل اذ تأمل بمشاركة فاعلة من جمهور المعنيين والمهتمين بقضايا أنشطة الأوراق المالية على وجه العموم وموضوعات برنامجها التوعوي الحالي بصفة خاصة لتثري نقاشاته وتساعد في تحقيق الأهداف التوعوية المنشودة.
وأعربت عن ترحيبها بتساؤلات المعنيين كافة واستفساراتهم في شتى القضايا ذات الصلة بأنشطتها المختلفة لاسيما التوعوية منها. (النهاية) ف ه / ع ش ع