A+ A-

اللجنة الخليجية للشؤون الإسلامية تبحث العمل المشترك في المجال الوقفي

جدة - 27 - 9 (كونا) -- بحثت اللجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء عددا من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك في المجال الوقفي.
وذكرت الأمانة العامة للمنظمة في بيان أن اللجنة بحثت في اجتماعها التاسع موضوعات عدة من بينها تبادل الخبرات بين الدعاة والأئمة والخطباء وإنشاء مركز الدراسات والبحوث العلمية في المجال الوقفي كما نظرت اللجنة في مقترح منظمة الوقف لمجلس التعاون (نفع).
ويشمل التعاون الخليجي في مجال الأوقاف تبادل الزيارات بين الجهات المختصة بالأوقاف وعقد ندوات أو ورش عمل خاصة بالعاملين علاوة على إقامة دورات تدريبية مشتركة بينهم إضافة إلى تبادل البحوث العلمية بالمجال الوقفي بين الدول الأعضاء ووضع إستراتيجية إعلامية توعوية وتثقيفية وتسويقية في هذا المجال.
وكان الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف في دول مجلس التعاون الخليجي أقروا خلال اجتماعهم في شهر إبريل الماضي إنشاء مركز خليجي مشترك للدارسات والبحوث العلمية في المجال الوقفي وتكليف اللجنة الدائمة من المختصين في شؤون الأوقاف بدارسة الآلية الأنسب لقيام المركز وفقا لما هو معمول به في مجلس التعاون الخليجي.
كما كلفوا أيضا اللجنة الدائمة من المختصين في شؤون الأوقاف والشؤون الإسلامية بدارسة مقترح إنشاء منظمة الوقف لمجلس التعاون الخليجي (نفع) في ضوء مرئيات ومقترحات الدول الأعضاء ورفع ما يتم التوصل إليه إلى الوزراء في اجتماعهم المقبل.(النهاية) ن ح / ش م ع