A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - دولة الكويت تدين بشدة القصف الجوي لقافلات الإغاثة والمساعدات الإنسانية للهلال الأحمر في سوريا والتي راح ضحيتها العديد من الأبرياء.

الكويت - رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يؤكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط الكويت والسعودية وتميزها بروابط اخوية تاريخية.

الكويت - نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله يؤكد ان (الخارجية) تتحرك بجدية وعلى مختلف المستويات لدعم ترشح الكويت للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الامن الدولي.

الكويت - وزارة التجارة والصناعة الكويتية تنفي ما تم تداوله بشأن موافقة لجنة الاسعار على زيادة اسعار 75 سلعة غذائية واستهلاكية من منتجات اربع شركات كبرى.

جدة - السعودية تعلن إجراءات لخفض الإنفاق شملت خفض رواتب ومميزات كبار الموظفين في الدولة وكذلك وقف العلاوة السنوية ووقف أو تعديل أو إلغاء بعض البدلات والمكافآت والمزايا الخاصة بموظفي الدولة.

نيويورك - الجمعية العامة للأمم المتحدة تختتم أعمال دورتها ال71 بعد ستة أيام من المناظرات العامة بتأكيد زعماء العالم على روح ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وإيمانهم بالدور المحوري للمنظمة.

واشنطن - وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر يعلن ان بلاده ستستثمر 108 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في تعزيز قدراتها النووية وكافة الأنظمة المرتبطة بها.

واشنطن - السلطات المحلية في ولاية تكساس تعلن اصابة تسعة اشخاص في حادث اطلاق نار وقع في مجمع تجاري غربي مدينة (هيوستن) موضحة انه تم القضاء على منفذ الهجوم بعد تبادل اطلاق النار مع الشرطة. (النهاية) ر ج