A+ A-

مسؤول نفطي كويتي يؤكد اهمية التعليم في مجالات الصناعة التكريرية والبتروكيماوات

الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي خلال مؤتمر (بتروتيك الشرق الاوسط 2016)
الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي خلال مؤتمر (بتروتيك الشرق الاوسط 2016)

من محمد العنزي المنامة - 26 - 9 (كونا) -- اكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي اليوم الاثنين اهمية التعليم في مجالات الصناعة والتكرير والبتروكيماويات للحصول على مخرجات تفي بحاجات السوق الصناعي من العمالة الوطنية.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الرشيدي على هامش جلسات مؤتمر (بتروتيك الشرق الاوسط 2016) الذي سيفتتح مساء اليوم بمشاركة خبراء دوليين ومسؤولين حكوميين في هذا المجال.
وذكر الرشيدي ان المؤتمر الذي يجمع العديد من الصناعيين يحاول توجيه التعليم بالتعاون مع الحكومات للحصول على مخرجات تفي بالغرض لمتطلبات السوق مما يساهم بتحقيق عملية التنمية.
واضاف ان المؤتمر في دورته الحالية وضع التعليم احد اهم المحاور التي يتم مناقشتها في الجلسات وتمتد على مدى الايام الثلاثة المقبلة من اجل الخروج بتصورات مفيدة للهيئات التعليمية التي تساهم في خدمة الصناعة بجميع انواعها.
واوضح ان اهم التحديات التي تواجه الصناعات التحويلية والبتروكيماويات هي محاولة تقليل الاعتماد على الخبرات الاجنبية وزيادة الاعتماد على الخبرات الوطنية في منطقة دول مجلس التعاون الى جانب قيادة العمليات التشغيلية في الصناعة النفطية بشكل عام.
كما اضاف ان عدد الاوراق العلمية التي تقدم خلال الجلسات تتجاوز 60 ورقة علمية متخصصة في مجال الصناعات النفطية يذكر ان شركة البترول الوطنية الكويتية تترأس المؤتمر الحالي الذي يصاحبه معرض يفتتح غدا حيث يشارك به اكثر 120 شركة متخصصة بالمجال النفطي من 130 دولة.(النهاية) م غ ع / ع س ع