A+ A-

انتهاء المرحلة الثانية من عملية إجلاء المدنيين والمسلحين من (داريا)

عمان - 27 - 8 (كونا) -- قالت تقارير اخبارية رسمية ان المرحلة الثانية من عملية اجلاء المدنيين والمسلحين من مدينة (داريا) بريف دمشق تنفيذا للاتفاق الذي توصل اليه النظام السوري مع فصائل المعارضة قد انتهت اليوم السبت.
وأوضحت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان (داريا) أصبحت بانتهاء المرحلة الثانية من تطبيق الاتفاق "خالية تماما من المسلحين" وذلك بعد ان تم نقل آخر دفعة من المدنيين الى مركز الاقامة المؤقتة في منطقة (الحرجلة) بريف دمشق اضافة الى نقل من تبقى من المسلحين مع عائلاتهم الى ريف (ادلب) شمال غربي البلاد.
ونقلت الوكالة عن رئيس فرع الاعلام السياسي في التوجيه المعنوي في قيادة الجيش السوري العميد سمير سليمان القول في تصريح صحفي انه "لم تتدخل اي جهة اقليمية او دولية" في الاتفاق الذي يتضمن بشكل أساسي اخراج المسلحين والاهالي من (داريا) وتسوية اوضاع من يرغب منهم وخروج من لا يرغب بتسوية وضعه مع اسرته الى (ادلب) مؤكدا في الوقت نفسه ان الاتفاق "جرى بسلاسة وسهولة".
وكانت المرحلة الاولى من العملية قد بدأت أمس الجمعة وشملت نقل نحو 700 مقاتل مع عائلاتهم الى (ادلب) واربعة آلاف مدني الى غوطة دمشق اضافة الى تسليم اول دفعة من أسرى قوات النظام لدى الفصائل المسلحة.
ومن المنتظر ان يجري في وقت لاحق بموجب الاتفاق تسليم بقية الاسرى وجثث قتلى النظام على دفعات خلال الساعات القادمة او اليومين المقبلين. (النهاية) ط ك / م ع ع