A+ A-

المرشحة الديمقراطية: ترامب بدأ بناء حملته الانتخابية على التعصب وجنون العظمة

واشنطن - 27 - 8 (كونا) -- قالت مرشحة الرئاسة الامريكية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون ان منافسها المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب ابتدأ بناء حملته الانتخابية على التعصب وجنون العظمة.
واضافت في لقاء متلفز تناقلته وسائل الاعلام المحلية مساء الجمعة "من المزعج جدا ان يتخذ من جماعات الكراهية التي عاشت في مواضع الظلام من شبكة الانترنت التيار المساند له ليمكن فئة اصولية مهمشة من الاستحواذ على الحزب الجمهوري".
وذكرت بأن ترامب تساءل عن مواطنية الرئيس الامريكي باراك اوباما ويؤمن بسيادة البيض على العرقيات الاخرى وتمت مقاضاته بتهمة التفرقة بين السود والبيض في توفير المساكن وهاجم قاض لأنه يتحدر من اصول مكسيكية وتوعد بترحيل الجاليات التي تعيش في الولايات المتحدة.
وشددت على ان الافكار التي افصح عنها والتصرفات التي تصرفها لا تجعل منه شخصا مؤهلا أبدا لتسيير الحكومة الامريكية او قيادة الجيش الامريكي مضيفة "اذا لم يكن يحترم جميع الامريكيين فكيف له ان يخدم جميع الامريكيين".
ورأت ان اختيار المصوتين في انتخابات الرئاسة الامريكية لن يكون خيارا طبيعيا بين جمهوري وديمقراطي لأن الخلاف بينها وبين منافسها لا يتعلق بسياسة الضرائب او اي شيء اخر مهم وانما "يواجهون مرشحا مسبب للشقاق ويفتقد الاهلية لأن يصبح رئيسا او حتى رئيس اركان في الجيش".
في المقابل اتهم ترامب في مقابلة تلفزيونية مساء الخميس الماضي كلينتون بأنها تتحدث دائما بايجابية عن الامريكيين الذين يتحدرون من اصول افريقية ولاتينية ويعيشون في المدن الداخلية وكذلك عن قدامى المحاربين في الجيش الامريكي لكنها لا تتخذ قرارات فعلية تعدل من اوضاعهم.(النهاية) ر م / ن ب ش