A+ A-

(ميونيخ) يحقق فوزا كبيرا على (بريمن) بانطلاق منافسات الدوري الألماني لكرة القدم

برلين - 26 - 8 (كونا) -- انطلقت منافسات الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الجديد (2016 - 2017) مساء اليوم الجمعة بفوز كبير حققه حامل اللقب (بايرن ميونيخ) على نظيره (فيردر بريمن) بنتيجة ستة اهداف دون رد.
وجاء أول اهداف المباراة التي خاضها الفريق البافاري على ارضه أمام نحو 75 ألف متفرج في الدقيقة التاسعة عبر الاسباني شافي ألونسو قبل ان يحرز البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة ال13 بعد تمريرة تلقاها من الفرنسي فرانك ريبيري.
ومع بداية الشوط الثاني تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدفه الثاني في المباراة والثالث لفريقه (بايرن ميونيخ) في الدقيقة ال46 عبر عرضية تلقاها من زميله الألماني توماس موللر.
وفي الدقيقة ال66 وبعد تمريرة مزدوجة من الألماني فيليب لام الى توماس موللر تمكن الاول من تسجيل الهدف الرابع لفريقه (بايرن ميونيخ).
وفي الدقيقة ال72 مرر موللر الى ريبيري ليحولها الاخير لهدف محقق وتصبح النتيجة خمسة اهداف دون رد قبل ان يختتم ليفاندوفسكي اهداف فريقه بالمباراة باحرازه الهدف السادس في الدقيقة ال76 من ضربة حرة.
وبهذه النتيجة يحقق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي تسلم تدريب (بايرن ميونيخ) خلفا للاسباني بيب غوارديولا فوزه الاول على رأس الفريق البافاري بالدوري الألماني لكرة القدم.
ومن المقرر ان تستكمل باقي مباريات المرحلة الاولى من الدوري غدا السبت وبعد غد الاحد بثمانية لقاءات يجمع اولها (فرانكفورت) و(شالكه) فيما يحل في ثانيها (فولفسبورغ) ضيفا على نظيره (اوغسبورغ) في حين سيستقبل فريق اقصى الشمال الألماني (هامبورغ) نظيره (انغولشتات).
كما سيستضيف (كولونيا) فريق (دارمشتات) فيما سيلعب (بوروسيا دورتموند) على ارضه ضد (ماينتس) و(مونشن غلادباح) ضد (ليفركوزن).
وتختتم المرحلة ذاتها بلقائين يجمع الاول فريق العاصمة (هيرتا برلين) بنظيره (فرايبورغ) فيما يلتقي في الثاني (هوفنهايم) مع الوافد الجديد (لايبزيغ). (النهاية) ع ن ج / م ع ع