A+ A-

سفير الكويت بروما يؤكد استمرار اتصالاته مع السلطات الإيطالية للاطمئنان على سلامة الكويتيين

روما - 25 - 8 (كونا) -- اكد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح اليوم الخميس استمرار اتصالاته مع السلطات الايطالية للاطمئنان على سلامة المواطنين الكويتيين في المناطق التي ضربها الزلزال المدمر امس الاربعاء معربا في الوقت نفسه عن تضامن دولة الكويت مع ايطاليا في هذه المحنة.
وقال الشيخ علي الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان السفارة سارعت عقب الزلزال الى التواصل مع وزارة الخارجية الايطالية وجميع المواطنين المسجلين وأعضاء البعثات والمكاتب الكويتية في ايطاليا للاطمئنان على سلامتهم.
وذكر أن الملحق العسكري العقيد بحري بشار عبدالرضا قام بالتواصل مع طلاب البعثة العسكرية المتدربين في ايطاليا مؤكدا سلامتهم جميعا لا سيما وانهم يتدربون في جنوب ايطاليا بعيدا عن مركز الزلزال الذي وقع في أقاليم بوسط ايطاليا.
واشار الى ان وفودا من السفارة تقوم بجولات على المستشفيات ومراكز الاسعاف التي يعالج بها المصابون من ضحايا الزلزال للتحقق اكثر مما اذا كان بينهم مواطنون كويتيون.
وجدد التأكيد على تضامن الكويت قيادة وشعبا مع ايطاليا ازاء هذه الكارثة الطبيعية الكبيرة.
وكانت هيئة الحماية المدنية الايطالية اعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد أمس إلى 250 قتيلا وعشرات المصابين. (النهاية) م ن / س ع م