A+ A-

رئيس مجلس الأمة الكويتي: اجتماعنا مع الحكومة بشأن اسعار البنزين ايجابي وجيد

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال اللقاء الخاص لبحث موضوع (قرار مجلس الوزراء المتعلق بترشيد أسعارالوقود)
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال اللقاء الخاص لبحث موضوع (قرار مجلس الوزراء المتعلق بترشيد أسعارالوقود)
الكويت - 9 - 8 (كونا) -- وصف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم الثلاثاء الاجتماع الذي عقد بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ب"الايجابي والجيد" مشيرا الى اصرار النواب في مجلس الامة على ضرورة تبني وجهة نظر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بشأن اسعار البنزين.
جاء ذلك في تصريح الغانم للصحافيين عقب ترؤسه اجتماعا نيابيا حكوميا مشتركا بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والوزراء المعنيين.
وقال الغانم أن نواب المجلس "مصرون" على ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة المالية البرلمانية بشأن تحرير اسعار البنزين مع دعم المواطن لافتا الى "وعد حكومي" بدراسة رأي اللجنة المالية والانتهاء منه في اقرب فترة ممكنة.
واكد الاتفاق الحكومي والنيابي على الاهداف لاسيما ما يتصل بالاصلاح الاقتصادي وتحرير اسعار الوقود والمحروقات وترشيد الدعم مستدركا بالقول ان الاختلاف ينصب على الاليات التنفيذية.
وقال ان مجلس الامة عازم ومصر على مواجهة التحديات الاقتصادية "باقتدار وامانة دون أن يكون ذلك على حساب المواطن" وان الامر يتعلق بكيفية تحقيق تلك الاهداف مبينا أن مقترح اللجنة المالية "أحد الأمثلة على إمكانية تحقيق ذلك".
وفي رده على سؤال بشأن تأكيد الحكومة على تطبيق القرار في بداية سبتمبر المقبل قال الغانم "هذا قرارهم بتطبيقه في بداية سبتمبر ونحن لدينا حتى بداية دور الانعقاد المقبل للنظر في رد الحكومة على مقترح اللجنة المالية وما طلبناه متمسكون به" وحضر الاجتماع من الجانب النيابي 18 نائبا فيما حضره عن الجانب الحكومي كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس المجلس الأعلى للبيئة الدكتور علي العمير.
وكان مجلس الوزراء قد وافق في الاول من اغسطس الجاري على قرار بشأن زيادة أسعار البنزين على أن يبدأ العمل به اعتبارا من مطلع سبتمبر المقبل.
ووفق توصية اللجنة الاقتصادية التي اعتمدها مجلس الوزراء تقرر ان تكون أسعار البنزين الجديدة لفئة البنزين الممتاز (85 فلسا/ليتر واحد) والخصوصي 105 فلوس والالترا 165 فلسا.(النهاية) ح ر ز / ن م ع / ج خ