A+ A-

المبعوث الاممي يجري سلسلة لقاءات بعد تمديد مشاورات السلام اليمنية بالكويت

الكويت - 31 - 7 (كونا) -- عقد مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الاحد جلسة مع وفد انصار الله والمؤتمر الشعبي العام لمشاورات السلام اليمنية على ان يلتقي في وقت لاحق وفد الحكومة اليمنية.
وسيناقش المبعوث خلال اللقاءات التي تأتي بعد اعلان الكويت امس السبت موافقتها على تمديد مهلة المشاورات لاسبوع اضافي استجابة لطلب الامم المتحدة مقترحا عرضه على الاطراف اليمنية لانهاء النزاع الدائر في اليمن من خلال خريطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل اليها خلال الأسابيع الماضية.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اعلن امس السبت موافقته على مشروع الاتفاق الذي قدمه المبعوث الأممي للوفد الحكومي الى مشاورات السلام في الكويت لإنهاء النزاع المسلح في اليمن وتفويضه وفد الحكومة بتوقيع الاتفاق شريطة ان يوقعه الطرف الاخر قبل السابع من أغسطس المقبل.
وفي اطار المشاورات السياسية التي تجرى على هامش مشاورات الكويت سيلتقي المبعوث الاممي السفراء الدول ال 18 المعنية بالحل السلمي في اليمن لبحث آخر المستجدات وخطته للمرحلة المقبلة في اليمن.
وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد اعلنت امس السبت تمديد مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها البلاد منذ 21 ابريل الماضي لمدة اسبوع اضافي تنتهي في السابع من اغسطس المقبل استجابة لطلب الامم المتحدة بعدما أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات او الاعتذار عن عدم مواصلتها. (النهاية) ح ر ز / ع م