A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية يعلن تمديد المشاورات اليمنية التي تحتضنها دولة الكويت لمدة اسبوع ينتهي في السابع من اغسطس المقبل استجابة لطلب الامم المتحدة.

الكويت - مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد يسلم الوفدين المتفاوضين ورقة عمل تحمل تصورا للمرحلة المقبلة من اجل التوصل الى حل سياسي في اليمن.

الكويت - الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يعلن موافقته على مشروع الاتفاق الذي قدمه المبعوث الأممي للوفد الحكومي الى مشاورات السلام في الكويت وتفويضه وفد الحكومة بتوقيع الاتفاق.

الرياض - مجلس التعاون لدول الخليج العربية يعرب عن قلقه البالغ ازاء الخطوة التي قامت بها جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام بتشكيل مجلس سياسي في اليمن.

الرياض - قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن أن القوات المسلحة السعودية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية تصدت لمحاولات تسلل واختراق قامت بها مجموعات معادية.

أنقرة - مصادر قضائية تركية تذكر ان عدد الذين صدرت بحقهم قرارات قضائية بالحبس على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة بلغ 12096 شخصا.

بروكسل - الاتحاد الاوروبي يعرب عن قلقه إزاء التطورات الاخيرة في العاصمة الارمينية يريفان حيث قتل رجل امن في مواجهات مع محتجين يحتلون مركزا للشرطة منذ منتصف الشهر الجاري.

واشنطن - تقارير اخبارية تقول ان 16 شخصا لقوا مصرعهم اليوم السبت في تحطم منطاد هوائي بولاية تكساس الامريكية. (النهاية) ر ج