A+ A-

المبعوث الأممي لليمن يشكر سمو أمير البلاد على تمديد مشاورات السلام أسبوعا اضافيا

الكويت - 30 - 7 (كونا) -- اعرب مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم السبت عن شكره لسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على استضافة مشاورات السلام اليمنية وعلى تمديدها لمدة أسبوع إضافي استجابة لطلب الامم المتحدة.
وقال المبعوث الاممي في بيان صادر عقب لقائه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح " نحن نقدر كل الجهود التي لا زالت تبذلها الكويت من أجل المساهمة في حل الأزمة اليمنية ونأمل أن يستفيد الوفدان من هذا الأسبوع الإضافي لإحراز تقدم في مسار السلام وتحقيق انفراج في المشهد اليمني العام".
واضاف ان قرار تمديد المشاورات جاء بعد خطاب ارسله للحكومة الكويتية مشيرا الى انه اطلع الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء على آخر المستجدات وخطة الأيام المقبلة.
وذكر انه اجرى سلسلة لقاءات مع وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام اليوم وعرض على المشاركين في المشاورات مقترحا لحل سياسي من خلال خريطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل اليها خلال الأسابيع الماضية.
وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد اعلنت اليوم السبت تمديد مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها البلاد برعاية الامم المتحدة لمدة أسبوع لتنتهي في السابع من أغسطس المقبل استجابة لطلب الأمم المتحدة.
يذكر ان الكويت أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها منذ 21 ابريل الماضي مؤكدة انها ستعتذر عن عدم مواصلة المشاورات التي استأنفت جولتها الثانية في 16 يوليو الحاري وذلك في حال لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة.(النهاية) ح ر ز / ن م ع / ع م