A+ A-

فرنسا تطالب بإيصال المساعدات إلى حلب "مباشرة" وتعتبر الممرات الإنسانية "غير مجدية"

باريس - 29 - 7 (كونا) -- طالبت فرنسا اليوم الجمعة بايصال المساعدات الانسانية الضرورية للمناطق المحاصرة في مدينة حلب السورية "مباشرة وبأسرع وقت ممكن" معتبرة ان "الممرات الانسانية" في ارجاء المدينة المنكوبة "ليست حلا مجديا".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال في بيان ان تدهور الوضع في حلب "لا يزال محور قلق كبير" بالنسبة لفرنسا والمجتمع الدولي بسبب استمرار حصار المدينة بالقصف الجوي مشددا على ان "القانون الدولي الانساني يفرض ايصال المساعدة بصورة عاجلة الى السكان المحاصرين".
واعتبر نادال ان "الممرات الانسانية" التي اقامها النظام السوري بعدما اعلنت عنها روسيا للسماح باخلاء الاحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب لا تقدم "حلا مجديا" مضيفا انها "لا توفر استجابة ذات مصداقية لهذا الوضع".
واشار الى انه يتعين ايصال المساعدات للمنكوبين من سكان حلب الى منازلهم "بدلا من خروجهم وسط الغارات الكثيفة" اضافة الى ضرورة وقف عمليات القصف لضمان وصول المساعدات.
يذكر ان موسكو ودمشق اعلنتا امس الخميس عن فتح اربعة ممرات في حلب لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين في القاء السلاح بالاضافة الى نشر مراكز لتقديم الوجبات الساخنة والمعونة الطبية الاولية في محيط هذه الممرات.
وباتت الاحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في مدينة حلب ويعيش فيها اكثر من 2أ0 الف شخص محاصرة تماما منذ تمكن قوات النظام من قطع آخر منفذ اليها في 17 يوليو الحالي كما تتعرض هذه الاحياء لقصف جوي كثيف. (النهاية) م م ب / م ع ع