A+ A-

البترول العالمية تحصل على موافقة الاستحواذ على شركة (ترميكا ميلاتزو) الايطالية

الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت شبيب الرشيدي
الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت شبيب الرشيدي
الكويت - 29 - 7 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت شبيب الرشيدي أن المفوضية الأوروبية وافقت لشركة مصفاة (ميلاتزو) المملوكة من قبل الشركة وشركائها في (ايني) الايطالية على الاستحواذ على شركة (ترميكا ميلاتزو) الايطالية المتخصصة بتوريد الكهرباء.
واوضح الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان "ما تردد بشأن موافقة المفوضية الاوروبية على شراء شركة ايطالية لمصفاة مشتركة بين الكويت وايطاليا عار تماما من الصحة" مؤكدا ان الشركة لا تزال تمتلك حصة متساوية مع شركة (إيني) في شركة مصفاة ميلاتزو التي تبلغ طاقتها التكريرية 200 ألف برميل يوميا.
وذكر ان شركة (ترميكا ميلاتزو) هي شركة تختص بتوريد الكهرباء بطاقة 145 ميغاوات وتقع في المنطقة المجاورة لمصفاة ميلاتزو المملوكة من قبل شركة البترول العالمية وشركائها.
وقال الرشيدي ان شركة البترول الكويتية العالمية تعد ثاني أكبر شركة نفطية في ايطاليا بعدما بلغت حصتها من السوق الايطالية 17 في المئة فيما تعد شركة (ايني) أكبر شركة نفطية في ايطاليا وتمتد أنشطتها إلى قطاعات النفط والغاز والكهرباء حول العالم.
واضاف ان الهيئة التنفيذية للمفوضية الأوروبية أقرت بأن صفقة استحواذ شركة مصفاة ميلاتزو على شركة ترميكا ميلاتزو لا تتعارض مع قوانين مكافحة الاحتكار نظرا لعدم تداخل أنشطة الشركتين مع بعض متوقعا أن تؤدي الصفقة إلى تعزيز الوضع التنافسي لمصفاة ميلاتزو في السوق الإيطالية. (النهاية) ف ن ك