A+ A-

رئيس برلمان جيبوتي: نتائج زيارتي للكويت ستنعكس ايجابيا على العلاقة بين البلدين

الكويت - 29 - 7 (كونا) -- قال رئيس البرلمان في جمهورية جيبوتي محمد حمد إنه سعيد بنتائج زيارته لدولة الكويت ولقائه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وكبار المسؤولين بالكويت والتي ستنعكس ايجابيا على العلاقة بين البلدين.
وأضاف حمد في تصريح صحافي اليوم الجمعة قبيل مغادرته البلاد مختتما زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام بدعوة من رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن العلاقة بين البلدين الشقيقين تلقى كل الرعاية والاهتمام من قيادتي البلدين.
وأوضح انه تشرف خلال الزيارة بلقاء سمو أمير البلاد ونقل لسموه رسالة شفوية من شقيقه رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله معربا عن شكره لصاحب السمو على الدعم الرسمي والشعبي الذي تلقاه بلاده من دولة الكويت في كل المجالات.
وأشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمنظمات والجمعيات الأهلية الكويتية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجيبوتي.
وحول لقاءاته الرسمية قال انه بحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي تطوير العلاقات الثنائية بين برلماني البلدين في كل المجالات وتبادل الخبرات وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأفاد بأنه التقى رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعقد لقاءات مع عدد من الجمعيات والمنظمات الأهلية الكويتية الفاعلة في جيبوتي مثل جمعيتي العون المباشر والرحمة العالمية.
وكان في وداع الضيف الزائر لدى مغادرته على ارض المطار رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب احمد لاري وسفير جمهورية جيبوتي لدى دولة الكويت محمد علي مؤمن. (النهاية) ح ر ز / ي س ع