A+ A-

الجامعة العربية تؤكد ضرورة دعم المؤسسات الليبية الشرعية

القاهرة - 28 - 7 (كونا) -- أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس ضرورة تقديم الدعم اللازم لعمل المؤسسات الليبية الشرعية "التي تعبر عن الآمال والطموحات الحقيقية" للشعب الليبي.
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء أبو الغيط مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له من أعضاء المجلس وممثلي القبائل الليبية.
وشدد البيان على ضرورة ايلاء ليبيا اهتمام خاص لمواجهة الخطر المتنامي للجماعات والميليشيات المتطرفة وعلى رأسها ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وبما يؤدي الى اعادة كامل الأمن والاستقرار الى ليبيا وضمان وحدتها وسلامتها الاقليمية.
وأشار الى أهمية دور الجامعة العربية فيما يخص أي ترتيبات تتعلق بمستقبل عملية تسوية الأوضاع في ليبيا باعتبار أن الأزمة الليبية هي أزمة عربية في المقام الأول مؤكدا عدم القبول بتغييب دور الجامعة العربية في هذا الاطار أو الانتقاص منه.
واشار أبو الغيط الى تقديره في الوقت ذاته لجميع الجهود والاتصالات الدولية التي تجرى من أجل التوصل إلى استقرار كامل للأوضاع في ليبيا.
وفي السياق نفسه قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي في تصريح صحفي ان أبو الغيط استعرض خلال اللقاء أهم ما دار من نقاشات حول الشأن الليبي خلال القمة العربية الأخيرة في نواكشوط.
وأضاف أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول تطورات المشهد الليبي والجهود الجارية لاعادة الأمن والاستقرار بشكل كامل الى ليبيا والاتصالات الدولية والاقليمية الجارية في هذا الشأن.
ولفت عفيفي الى أن رئيس مجلس النواب الليبي استعرض خلال اللقاء التطورات الحالية في بلاده على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق بعمل مجلس النواب وموقفه من تفعيل "اتفاق الصخيرات".
وأشار الى التحديات والمعوقات الحالية التي تواجه اعادة الأمن والاستقرار الى ليبيا وتجاوز الانقسامات وكيفية التغلب على تحرك التنظيمات المتطرفة وعلى رأسها تنظيم (داعش). (النهاية) م ف م / ا س م / ع ي س