A+ A-

السلطات السورية تعلن عن معابر لخروج المدنيين من أحياء (حلب) الشرقية

عمان - 28 - 7 (كونا) -- اعلنت السلطات السورية اليوم الخميس افتتاح ثلاثة معابر لخروج المدنيين من الاحياء الشرقية لمدينة (حلب) شمالي سوريا الواقعة تحت حصار كامل من قوات النظام السوري والقوات الموالية لها.
وقال محافظ حلب محمد مروان علبي في تصريح صحفي ان الجهات السورية المعنية في المحافظة اتخذت جميع الترتيبات والاجراءات لتأمين اقامة المواطنين الذين يخرجون من الاحياء الشرقية في مراكز مؤقتة "مجهزة بجميع الخدمات الطبية والاغاثية".
وفي السياق ذاته اتهم النظام السوري المجموعات المسلحة في المنطقة بمنع عشرات العائلات من الخروج من الأحياء الشرقية في مدينة حلب.
وكانت قوات النظام السوري دعت عبر منشورات ألقتها طائرات مروحية امس الاربعاء المواطنين في الاحياء الشرقية لمدينة حلب الى التعاون مع الجيش "لإعادة الامن والاستقرار الى المدينة" مجددة دعوتها المسلحين الى "ترك السلاح والاستفادة من الوقت المتبقي لتسوية أوضاعهم".
يذكر ان وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين نبه في بيان الخميس الماضي الى ان نحو 300 ألف شخص معرضون لخطر الحصار في مدينة (حلب) جراء إغلاق طريق حيوي بها.
كما أعرب أوبراين عن قلقه البالغ إزاء التطورات التي يشهدها الجزء الشرقي من مدينة حلب "حيث توقفت التحركات المدنية والإنسانية والتجارية فعليا بعد إغلاق طريق كاستيلو". (النهاية) ط ك / ع ي س