A+ A-

شيخ الأزهر يدين حادث احتجاز رهائن ومقتل قس في كنيسة بشمال غرب فرنسا

القاهرة - 27 - 7 (كونا) -- أعرب شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم الاربعاء عن ادانته واستنكاره الشديدين للهجوم الارهابي على كنيسة في شمال غرب فرنسا والذي أسفر عن مقتل قس واصابة آخرين اثر اقتحام للكنيسة واحتجاز للرهائن.
وأكد الطيب في بيان أن من نفذوا هذا الهجوم الوحشي تجردوا من كل معاني الانسانية ومن كل القيم والمبادئ الاسلامية السمحة التي تدعو للسلم وعصمة دماء الأبرياء دون تفرقة بسبب الدين أو اللون أو الجنس أو العرق مشددا على أن الاسلام يأمر باحترام دور العبادة والمقدسات الدينية لغير المسلمين.
وجدد دعوته بأن تتكاتف الجهود والمساعي لمواجهة "سرطان الارهاب" الذي بات يهدد العالم أجمع ويحصد أرواح الأبرياء ويهدد السلم العالمي مؤكدا أن الأزهر حريص على استكمال مسيرته في محاربة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني حتى يجتث الارهاب من جذوره وتجفف منابعه.
كما أعرب شيخ الأزهر عن تعازيه الصادقة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ولرئيس أساقفة مدينة (روان) المطران دومينيك ليبرون ولأسرة الضحية ولأهالي المصابين ولجمهورية فرنسا حكومة وشعبا.
وكان شخصان دخلا الكنيسة الواقعة في بلدة (سانت اتيان دو روفراي) بالقرب من مدينة (روان) بمنطقة (نورماندي) يوم امس الثلاثاء واخذا خمسة اشخاص كرهائن قبل ان تقتلهما الشرطة في وقت لاحق.
وشهدت عملية احتجاز الرهائن مقتل كاهن الكنيسة واصابة شخص آخر بجراح خطيرة فيما أعلن تنظيم (داعش) مسؤوليته عن الهجوم. (النهاية) ا س م / ر ج