A+ A-

(الكيماويات البترولية) تحصل على شهادة (آيزو 55001) لإدارة الأصول

الكويت - 24 - 7 (كونا) -- أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية اليوم الاحد حصولها على شهادة (آيزو 55001) لنظامها في إدارة الأصول مشيرة الى ان تلك الشهادة تعد المعيار الأول من نوعه في العالم.
وأعرب الرئيس التنفيذي لقطاع الاسمدة في الشركة مجبل الشمري في تصريح بهذه المناسبة عن فخر الشركة كونها "أول شركة كويتية تخضع لعمليات تدقيق خارجي من قبل هيئة اعتماد دولية ومن ثم تعتمد بشهادة (آيزو 55001)".
وبين ان الشهادة جاءت نتيجة التزام الشركة سياسات وإجراءات محددة تحقق اهدافها العامة وفق معايير عالمية فضلا على أهدافها الاستراتيجية التي تركز على إدارة مصانع ومرافق الشركة بطريقة آمنة وموثوقة وكفاءة عالية.
وبدوره قال مدير الخدمات الفنية بالشركة أحمد صالح الملا في تصريح مماثل ان الحصول على شهادة "(آيزو 55001) لإدارة الأصول يعكس التزامها بتحقيق أعلى معايير الجودة في المحافظة على الأصول وضمان الاستغلال الأمثل لها على المدى البعيد.
وأضاف ان هذا الانجاز تطلب بذل جهود كبيرة في مجالات نظام إدارة الأصول والتخطيط السليم وخطط التطوير لتحقيق الإستفادة القصوى وزيادة الانتاجية علاوة على خفض تكلفة العمليات والاهتمام بجوانب الصحة والسلامة والبيئة في المجتمع.
وأوضح الملا انه تم تطوير قدرات ادارة الأصول واستخدامها في الشركة عبر عمل الفرق في مختلف الإدارات شاملة المهام الأساسية لتطوير وتنفيذ عمليات التخطيط الاستراتيجي والمشاريع الرأسمالية ومراجعة مدى كفاءة الأصول واتخاذ القرارت الصائبة فيما يتعلق بالتكلفة والمخاطر وممارسة التحسين والتطوير المستمر بصورة تنسجم مع رؤية الشركة.
وقال ان تطبيق نظام (آيزو 55001) يعطي دافعا للشركات الزميلة اذ يعد خطوة إضافية لدعم مسيرة شركات القطاع النفطي نحو التميز عبر تبني أفضل النظم والحصول على أعلى شهادات الإعتماد الدولية في المجالات كافة. (النهاية) س خ م / ع ش ع