A+ A-

(الهلال الاحمر الكويتي): توزيع مساعدات على 250 أسرة سورية نازحة في لبنان

(الهلال الاحمر الكويتي) توزع مساعدات على أسر سورية نازحة في لبنان
(الهلال الاحمر الكويتي) توزع مساعدات على أسر سورية نازحة في لبنان
بيروت - 23 - 7 (كونا) -- اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت توزيع مساعدات على 250 اسرة سورية نازحة في البقاع الغربي شرقي لبنان.
وذكر رئيس الفريق الميداني للجمعية انور العلي في تصريح صحفي انه تم توزيع المساعدات على الاسر في بلدة (الرفيد) بالبقاع الغربي موضحا انها شملت مواد غذائية ومواد تنظيف تكفي لمدة شهر فضلا عن توزيع حلوى وهدايا للاطفال.
واعرب العلي عن امله في ان تساهم تلك المساعدات في تخفيف معاناة الاسر وسد حاجاتها مجددا في الوقت ذاته تأكيده حرص الجمعية على توزيع المساعدات بمختلف المناطق اللبنانية.
من جانبه اكد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس ان حملات جمعية الهلال الاحمر الكويتي المستمرة منذ اندلاع ازمة النزوح ساهمت كثيرا في تخفيف معاناة الاسر السورية النازحة في مختلف مناطق البلاد.
واشاد بطرس بالدور "الكبير" الذي يقوم به فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي في توزيع المساعدات ناقلا شكر النازحين وامتنانهم للكويت على كل ماقدمته للسوريين في مختلف دول نزوحهم.
يذكر ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل حسب الاحصاءات الرسمية الى اكثر من مليون شخص يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية شمالي البلاد حيث يقطنون بمخيمات عشوائية ومبان مهجورة. (النهاية) م ع ه / ع س ع