A+ A-

(الاطفاء) الكويتية تدعو الجميع الى توخي الحيطة نظرا لإرتفاع درجات الحرارة

مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير
مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير

من حماد المطيري

الكويت - 28 - 6 (كونا) -- دعت الادارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الثلاثاء المواطنين والمقيمين الى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا الى ارتفاع درجات حرارة الطقس في البلاد مشيرة الى ان البلاغات التي تلقاها مركز عمليات التابع لها زادت بنسبة 7ر2 عن الربع الأول في عام 2015.
واوضح مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرق الإطفاء تلقت خلال الربع الأول من العام الحالي 2879 بلاغا داعيا الجميع الى اتخاذ تدابير وقائية كافية واقتناء مطافئ الحريق والتعرف على كيفية استخدامها وتركيب أجهزة كشف الدخان في المنازل.
ودعا الى الترشيد بإستخدام الطاقة الكهربائية كمبدأ وطني ولتلافي حرائق الحمل الكهربائي الزائد والالتماس عبر إغلاق الأجهزة الكهربائية والأنوار الغير مستخدمة.
وحذر من إلقاء الرماد الناتج عن الفحم المستخدم للبخور والاغراض الاخرى في سلة المهملات مؤكدا بأنها سبب رئيسي لاندلاع الحرائق في المنازل.
وذكر العقيد خليل الامير بأن أفضل طريقه للتخلص من الفحم هي وضعه في مكان الاشعال حتى التأكد من انطفاءه كليا وابعاده عن مصادر الإشتعال.
كما حذر الأمير من سخانات الطعام التي يتم فيها استخدام شعلة التسخين مشددا على اهمية ابعاد هذه الشعلات عن أي مصدر للاشتعال كالقماش وغيره.
ودعا العقيد خليل الأمير أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم الصغار وإبعاد مصادر الإشتعال عنهم لكي لايعبثوا بها. (النهاية) ح م د / ا ع س