A+ A-

حزب ألماني يميني يرحب بنتائج استفتاء بريطانيا ويدعو لآخر في ألمانيا

برلين - 25 - 6 (كونا) -- رحب عدد من مسؤولي حزب (البديل من اجل ألمانيا) اليمني المعارض لفكرة الاتحاد الاوروبي اليوم السبت بنتائج الاستفتاء في بريطانيا التي جاءت لصالح خروجها من الاتحاد الاوروبي داعيا لاجراء استفتاء مماثل في ألمانيا.
واعربت عضو المجلس الاداري في الحزب بياتريكس فون شتروخ في مؤتمر صحفي في برلين عن فرحها الشديد عقب اعلان نتيجة الاستفتاء قائلة "نعم بكيت عندما اعلنت نتيجة الاستفتاء لشدة فرحتي بالنتيجة المستحقة".
بدوره دعا احد رئيسي الحزب وهو يورغ مويتن على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الى اجراء استفتاء مشابه في ألمانيا.
كما رحب نائب رئيس الحزب الكسندر غاولاند في (تغريدة) له باللغة الانجليزية على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بنتائج الاستفتاء مؤكدا ان "البريطانيين صوتوا لصالح الديمقراطية المباشرة".
وحمل غاولاند المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مسؤولية نتائج الاستفتاء معتبرا انها "دفعت البريطانيين عبر سياسة الابواب المفتوحة امام اللاجئين الى الخروج من الاتحاد الاوروبي".
واشار نائب رئيس الحزب الى أن نتيجة الاستفتاء كانت مفاجئة بالنسبة للجميع.
من جهته قال رئيس فرع الحزب في ولاية (تورينغن) شرقي ألمانيا بيورن هوكه "انا اعرف ان الشعب الألماني يتمنى ايضا خروجا من نظام العبودية في الاتحاد الاوروبي".
ويعرف حزب البديل بسياسته المعادية للاتحاد الاوروبي ولعملته الموحدة (يورو) حيث يفضل الحزب العودة الى الحدود الوطنية للدول الاوروبية علاوة على جهره بمعاداة الاسلام وسياسة الحكومة الألمانية ازاء اللاجئين.
وتأتي نتيجة الاستفتاء البريطاني لتعطي دفعة لسياسة الحزب الذي تترأسه قيادة مزدوجة تتكون من يورغ مويتن وفراوكه بيتري وحقق في مارس الماضي انتصارات كبيرة في انتخابات بعض الولايات الألمانية المحلية.
ويعتبر حزب (البديل من اجل ألمانيا) اليميني الذي تأسس في فبراير من عام 2013 تجمعا لسياسيين ألمان يرفضون الامتثال للقرارات الاوروبية ويجهرون بمعاداتهم للاتحاد الاوروبي ولعملته الموحدة ولسياسة "الابواب المفتوحة" التي تنتهجها الحكومة الألمانية ازاء اللاجئين. (النهاية) ع ن ج / خ ع ح