A+ A-

ملك الاردن: لن نقبل ان تشكل اية ظروف خطرا على امن حدود بلادنا واستقرارها

عمان - 24 - 6 (كونا) -- أكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الجمعة أن بلاده لن تقبل ان تشكل اية ظروف خطرا على امن حدودها واستقرارها.
وقال الديوان الملكي الاردني في بيان له ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي اجراه الملك عبدالله الثاني مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الليلة الماضية بحثا خلاله تطورات الاوضاع في المنطقة لاسيما الجهود الاقليمية والدولية للتصدي لخطر الارهاب ومكافحة عصاباته الاجرامية.
واكد الملك ان "بلاده دعت في اكثر من مرة الى ضرورة ان يكثف المجتمع الدولي جهوده في التعامل مع الازمة السورية لاسيما ما يتصل بملف اللاجئين السوريين التي طالما حذر الاردن من تداعياتها الخطيرة".
وشدد على ضرورة ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في التعامل مع ازمة اللجوء السوري بوصفها ازمة انسانية دولية.
من جانبه اكد بان كي مون وقوف الامم المتحدة الى جانب المملكة في مختلف الظروف ودعم قدراتها للتعامل مع التحديات الناجمة عن الازمات الإقليمية مشيدا بالجهود التي يقوم بها الاردن في التعامل مع تداعيات الازمة السورية وحفظ امن واستقرار المنطقة.
وأعرب كي مون عن تعازيه بضحايا الاعتداء الذي استهدف موقعا عسكريا متقدما على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة مع سوريا قبل ثلاثة ايام وأودى بحياة سبعة جنود. (النهاية) ا ب / ع ع ح