A+ A-

الامم المتحدة تطالب بمواصلة الضغوط على السلطات السورية للسماح بنقل المساعدات الانسانية

نيويورك - 24 - 6 (كونا) -- طالبت الامم المتحدة اصحاب النفوذ بمواصلة الضغوط على السلطات السورية للسماح بنقل المساعدات الانسانية من دون عقبات او عراقيل.
جاء ذلك في جلسة لمجلس الامن مساء امس الخميس اطلع خلالها وكيل الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ومنسق الاغاثة في حالات الطوارئ ستيفن اوبراين على آخر تطورات الازمة السورية.
وقال اوبراين ان "850 ألف شخص داخل سوريا تمكنوا من الحصول على المساعدات الانسانية من قبل الامم المتحدة وشركائها منذ شهر يناير الماضي من بينهم 330 ألفا يعيشون في المناطق المحاصرة".
واضاف ان "عدد المدنيين العالقين في المناطق التي تجد الوكالات الانسانية صعوبة في الوصول اليها سيبلغ خمسة ملايين اي بزيادة نحو 900 ألف شخص مقارنة بالتقديرات السابقة".
وأوضح اوبراين انه على الرغم من الجهود المتواصلة التي تبذلها الامم المتحدة وشركاؤها في المجال الانساني للوصول الى جميع المحتاجين في سوريا فإن واقع الصراع المستمر بين اطراف النزاع يشكل تحديات خطيرة للعاملين في المجال الانساني.
وحث السلطات السورية على تحويل الموافقات الجزئية لدخول المساعدات الانسانية الى موافقات كاملة ووضع حد لازالة المستلزمات الطبية مشيرا الى انه في حال حصلت الامم المتحدة على الموافقات الكاملة فستتمكن من تقديم المساعدات الانسانية الى جميع المناطق السورية.(النهاية) م ا ع / م خ