A+ A-

(الاستثمارات الوطنية): بورصة الكويت تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مؤشراتها

سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- قالت شركة (الاستثمارات الوطنية) إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أنهى تعاملات الأسبوع على ارتفاع في أدائه مقارنة مع أداء الأسبوع الماضي بارتفاع كل مؤشراته (السعري والوزني وكويت 15 وإن آي سي 50) بنسب 2ر0 و7ر0 و7ر0 و8ر0 في المئة على التوالي.
وأضافت الشركة في تقرير متخصص أصدرته اليوم الخميس أن المعدل اليومي للقيمة المتداولة ارتفع بمعدل لافت بلغت نسبته 8ر53 في المئة خلال الأسبوع ليبلغ 9ر13 مليون دينار كويتي مقارنة مع 9 ملايين دينار الأسبوع الماضي.
وأوضحت أن القيمة المتداولة لثاني جلسة تداول خلال الأسبوع بلغت 20 مليون دينار والتي لم يشهدها السوق منذ مارس 2016 (الدولار الأمريكي = 300ر0 دينار).
وذكرت أنه في بداية الأسبوع شهد السوق جلسات استثنائية في ارتفاع مؤشراته ومستوى السيولة بعد إفصاح الشركة الكويتية للاغذية (أمريكانا) عن إتمام توقيع اتفاقية بيع ملزمة بين شركة (الخير) الوطنية وشركة (أدبتيو) الإمارتية بخصوص بيع كامل حصة مجموعة (الخير) في (أمريكانا) البالغة نسبتها 8ر66 في المئة بقيمة نحو 700 مليون دينار.
وبينت (الاستثمارات الوطنية) في تقريرها أن بورصة الكويت شهدت تراجعا إثر عمليات جني الأرباح والتي خفضت كثيرا من الأرباح التي حققها السوق في بداية الاسبوع.
وأشارت إلى أن عدم استمرار انتعاش السوق هو بطبيعة الحال انعكاس لحالة الخمول الذي يشهده في الآونة الاخيرة والتي تأتي في أجواء نتائج متباينة وترقب لأحداث اقتصادية في الأسواق العالمية. (النهاية) م ك ع / ت ب