A+ A-

منظمة التعاون الاسلامي تبحث قواعد منح صفة المؤسسة المنتمية لها

المستشار بالادارة القانونية بوزارة الخارجية الكويتية سعود الحربي مترئسا اجتماع فريق الخبراء الحكوميين
المستشار بالادارة القانونية بوزارة الخارجية الكويتية سعود الحربي مترئسا اجتماع فريق الخبراء الحكوميين
جدة - 31 - 5 (كونا) -- بحث فريق الخبراء الحكوميين بالدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي اليوم الثلاثاء مشروع القواعد التي تحكم منح صفة المؤسسة المنتمية للمنظمة.
جاء ذلك في اجتماع انطلقت اعماله يوم امس الاثنين وتستمر اليوم برئاسة المستشار بالادارة القانونية بوزارة الخارجية الكويتية سعود الحربي بناء على توصية مجلس وزراء الخارجية المنعقد في الكويت في شهر مايو الماضي.
وقال الامين العام المساعد للشؤون السياسية في المنظمة السفير عبدالله بن عبدالرحمن عالم في كلمة خلال الاجتماع ان "عدد المؤسسات التابعة للمنظمة بلغ حتى الآن 20 مؤسسة تمارس انشطتها في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية والمصرفية والعقارية والاعلامية والتعليمية وتتابعها الامانة العامة للمنظمة".
وحول هوية المؤسسات المنتمية اكد السفير عالم انها مؤسسات مستقلة بصفة تامة من الناحيتين المالية والتنظيمية عن الامانة العامة للمنظمة وسائر اجهزتها.
واشار الى ان العضوية ليست مفتوحة للدول وانما للكيانات المعنوية في الدول الاعضاء التي تمارس نشاطات تلتقي مع اهداف منظمة التعاون الاسلامي.
واوضح السفير عالم ان "هذا المشروع هام بالنسبة لمنظمة التعاون الاسلامي خاصة بعد تزايد الاهتمام للحصول على صفة المؤسسة المنتمية لها ما استدعى وضع اطار قانوني ينظم شروط واجراءات منح هذه الصفة ويحدد العلاقات بين المؤسسات والامانة العامة وبينها وبين الاجهزة الاخرى".(النهاية) ن ح / م خ