A+ A-

وزير الخارجية الكويتي يغادر جدة بعد مشاركته باجتماعي الوزاري الخليجي والبريطاني المشترك

جدة - 29 - 5 (كونا) -- غادر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مدينة جدة بعد ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الدورة ال(139) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والاجتماع الوزاري المشترك الخامس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة اللذين اختتما بمدينة جدة اليوم الأحد.
وكان في وداع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بالمطار وزير الخارجية السعودي رئيس الدورة الحالية للمجلس عادل الجبير والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح والقنصل العام لدولة الكويت في جدة صالح علي الصقعبي وعدد من المسؤولين.
وناقش الاجتماع الوزاري الخليجي البريطاني المشترك عددا من الموضوعات التي تهدف الى تعزيز العلاقات في مختلف المجالات وبخاصة المجالين الامني والاقتصادي اضافة الى التطورات في المنطقة ومنها عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط والاحداث في سوريا واليمن والعراق وليبيا وغيرها.
فيما ناقش وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون في اجتماع أعمال الدورة ال(139) للمجلس الوزاري عددا من الموضوعات ذات الصلة بالتنسيق والتعاون المشترك وفي مقدمتها رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعزيز العمل الخليجي المشترك إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية وبخاصة في سوريا واليمن وليبيا والعراق والعلاقات مع ايران والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.
وضم وفد دولة الكويت الذي ترأسه الشيخ صباح الخالد المشارك في أعمال الدورة والاجتماع المشترك كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر حجي المزين والقنصل العام لدولة الكويت في جدة صالح علي الصقعبي وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية. (النهاية) ي م س / م م ج