A+ A-

المبعوث الاممي لليمن يلتقي وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام بالكويت

الكويت - 28 - 5 (كونا) -- التقى مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم السبت وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وذلك في إطار مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت برعاية الامم المتحدة.
واستكمل المبعوث الاممي خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الرئيسية التي سيتضمنها الاتفاق الشامل مع وفد الحكومة اليمنية ومنها تفاصيل وآليات الانسحاب وتسليم السلاح واستئناف الحوار السياسي واستعادة مؤسسات الدولة وكذلك الإفراج عن الأسرى والمعتقلين.
كما بحث ولد الشيخ احمد مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام موضوع الضمانات والتطمينات المطلوبة لضمان تطبيق الاتفاقات والتفاهمات بين الفرقاء اليمنيين في إطار المرجعيات المتفق عليها.
على صعيد متصل تجتمع حاليا لجنة الأسرى والمعتقلين لبحث التقدم المحرز في ملف إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين لدى جميع الأطراف اليمنية.
وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال مشاورات الكويت على استمرار عمل لجنة الأسرى والمعتقلين التي تم تعزيزها بخبراء من الطرفين من اجل إطلاق الأسرى بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي وصل وفد منها للكويت يوم الأربعاء الماضي لاطلاع الأطراف على دور اللجنة في عمليات إطلاق وتبادل الأسرى في مناطق الحرب وإجراءات وآليات عملها. (النهاية) ع م