A+ A-

رئيس وزراء اليابان: (مجموعة السبع) أكدت مواجهة الاقتصاد العالمي "مخاطر جدية"

رئيس وزراء اليابان شينزو ابي مع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7)
رئيس وزراء اليابان شينزو ابي مع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7)
طوكيو - 27 - 5 (كونا) -- قال رئيس وزراء اليابان شينزو ابي اليوم الجمعة ان قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7) اتفقوا خلال قمتهم التي استضافتها بلاده على مدى يومين على ان الاقتصاد العالمي يواجه "مخاطر جدية".
واضاف آبي في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه القمة التي عقدتها المجموعة بمدينة (إيسيه شيما) وسط اليابان ان القادة اتفقوا كذلك على ضرورة تعزيز التعاون في مجالات السياسة المالية والسياسة النقدية والاصلاحات الهيكلية.
واضاف ان "المجموعة ستستخدم جميع ادوات السياسة المالية والنقدية لتعزيز الطلب العالمي" مشددا على اهمية زيادة الاستثمار من قبل القطاعين العام والخاص.
ووفقا لآبي فان قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وايطاليا واليابان والولايات المتحدة اكدوا ايضا رغبتهم في التعاون في مجال "مكافحة الارهاب والتطرف العنيف" وتأمين حرية الملاحة.
وكان قادة المجموعة اصدروا إعلانا مشتركا في ختام أعمال قمتهم تعهدوا خلاله بالعمل سويا من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية مع وضع الاسس لنمو عالمي أكثر قوة وطويل الأمد.
وجدد القادة في الإعلان التزامهم باتباع جميع السياسات النقدية والمالية والمؤسسية والفردية والجماعية المناسبة من أجل تعزيز الطلب العالمي ومواجهة العقبات امام العرض. (النهاية) م ك / م خ