A+ A-

هيئة تشجيع الاستثمار المباشر توقع مذكرة تفاهم مع مركز الأعمال البريطاني الكويتي

المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح ورئيس مركز الاعمال البريطاني الكويتي مارتن هال اثناء مراسم التوقيع
المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح ورئيس مركز الاعمال البريطاني الكويتي مارتن هال اثناء مراسم التوقيع

من خالد الديحاني

لندن - 26 - 5 (كونا) -- وقع المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح مع رئيس مركز الاعمال البريطاني الكويتي مارتن هال اليوم الخميس مذكرة تفاهم لتعزيز تدفق الاستثمارات البريطانية الى الكويت وتسهيلها.
وقال الشيخ مشعل الجابر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مركز الاعمال البريطاني الكويتي جاء نتاج اجتماعات لجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية بهدف تعزيز الاستثمارات البريطانية وتشجيعها داخل الكويت.
واضاف ان المذكرة تهدف ايضا الى تشجيع الشركات البريطانية على الاستفادة من القوانين الاقتصادية التي تبنتها الحكومة والبرلمان مؤخرا مؤكدا ان ذلك يدخل ضمن خطة تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على المصادر النفطية وبالتالي مساعدة الدولة على تحقيق أهدافها.
واوضح الشيخ مشعل انه بموجب المذكرة ستعمل هيئة الاستثمار على تقديم المساعدة للشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار المباشر في الكويت من خلال تزويدها بالمعلومات والمساعدة في الجوانب الاخرى التي تحتاجها.
وكانت دولة الكويت والمملكة المتحدة وقعتا في وقت سابق اليوم خطة عمل لجنة التوجيه المشتركة للأشهر الستة المقبلة التي تهدف الى تفعيل جميع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وبحث سبل تذليل العقبات ان وجدت.
وجاء توقيع خطة العمل عقب اختتام اعمال الاجتماع الثامن للجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية التي بحثت سبل تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات والارتقاء به الى مستويات تليق بالعلاقة المتميزة التي تجمع البلدين. (النهاية) خ د / م ع ع