A+ A-

(جلوبل) تحقق ارباحا صافية بلغت 243 الف دينار في الربع الاول للعام الحالي

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة مها الغنيم
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة مها الغنيم
الكويت - 26 - 5 (كونا) -- أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2016 المنتهي في 31 مارس 2016 محققا أرباحا صافية بلغت 243 ألف دينار كويتي.
وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة مها الغنيم في تصريح صحفي اليوم الخميس ان الارباح التي تحققت جاءت بالرغم من حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة وتراجع أسعار النفط وتراجع السيولة والأداء السلبي لأسواق المنطقة مبينة ان الأصول المدارة لصالح العملاء بلغت واحد مليار دينار في نهاية مارس 2016.
واضافت "استمر تركيز فريق إدارة الأصول على طرح منتجات وخدمات تلبي إحتياجات العملاء منها منتجات إستثمارية ذات دخل ثابت ونسبة منخفضة للتذبذب وتدير جلوبل حاليا عددا من الصناديق الاستثمارية بإستراتيجيات وفئات أصول مختلفة حققت العديد منها أداء فاق أداء مؤشرات القياس".
وذكرت الغنيم ان الاستثمارات المصرفية حققت إيرادات بلغت 5ر0 مليون دينار كويتي من خمس صفقات مختلفة منها خدمات الاستشارات المالية وصفقات الاندماج والاستحواذ وتمكنت بنجاح من إنهاء إثنين منها.
اما على صعيد الوساطة المالية اشارت الى ان "التركيز استمر على تنمية محفظة العملاء من المؤسسات ورفع حصتنا السوقية في الكويت ونتيجة للانخفاض الكبير الذي شهدته قيم التداولات في الأسواق المالية التي نعمل بها تراجع حجم الإيرادات من الوساطة المالية".
وقالت الغنيم انه "من المتوقع أن تمتد حالة عدم الاستقرار في المنطقة وإنخفاض أسعار النفط لفترة غير قصيرة مما سيستمر في الضغط على أسواق الأسهم الإقليمية وتدفقات الصفقات المصرفية الاستثمارية والجهود المبذولة لاستقطاب أموال جديدة".
واضافت "نحن ملتزمون بمواصلة خلق قيمة مضافة لجميع الأطراف من خلال تقديم منتجات وخدمات إستثمارية تتماشى مع هذه التحديات والظروف التي تمر بها الأسواق كإدارة أصول الحالات الخاصة وأدوات إستثمارية ذات دخل ثابت وقليلة المخاطر وغيرها".(النهاية) ف ه / ا ع س