A+ A-

رئيس اتحاد الاذاعات العربية: لا بد من خطاب اعلامي عربي يواكب التهديدات

القاهرة - 25 - 5 (كونا) -- أكد رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية الكويتي محمد عبد المحسن العواش اليوم الأربعاء ضرورة ايجاد خطاب اعلامي عربي يواكب التهديدات والتحديات التي تواجه الدول العربية ومواطنيها.
وقال العواش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الدورة ال47 لمجلس وزراء الاعلام العرب ان الارهاب أصبح ظاهرة عالمية تستدعي تضافر الجهود الاقليمية والدولية لمواجهتها.
وأضاف ان المجلس قرر عقد ورش عمل في مناطق مختلفة من الوطن العربي مثل السودان والمغرب والبحرين لمناقشة ووضع خطط وآليات اعلامية لمحاربة العنف والارهاب.
واشار في هذا الصدد الى أن اتحاد اذاعات الدول العربية عقد أكثر من ورشة عمل مختلفة في هذا الشأن قائلا "نسعى جادين لايجاد خطاب اعلامي ليواكب التهديدات والتحديات التي تواجه الدول العربية والمواطن العربي".
وأضاف العواش ان المجلس أعرب عن شكره لدولة الكويت على الدعم الذي قدمته الى الاعلام الفلسطيني خاصة بعد زيارة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الأخيرة الى مدينة رام الله ودعمه لطباعة موسوعة القدس.
وأشار الى أن تلك الزيارة أكدت دعم دولة الكويت لفلسطين ووقوفها الى جانب الأشقاء في مختلف المجالات لا سيما المتعلقة منها بوسائل الاعلام العام والخاص.
وأوضح ان وزراء الاعلام العرب قرروا في أعمال دورتهم أيضا تسمية مدينة القدس عاصمة للاعلام العربي لعام (2016 - 2017).
ولفت الى أن المجلس أكد دعم الدول العربية لموريتانيا لاستضافة القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في العاصمة نواكشوط خلال شهر يوليو المقبل.
وكشف عن أن اتحاد الاذاعات العربية قرر تشكيل فريق فني وتقني لاستكمال كافة الاستعدادات الاعلامية لعقد القمة اضافة الى ارسال العديد من الأجهزة الفنية المختصة بالبث الاذاعي والتلفزيوني.
وختم العواش تصريحه بالقول أن المجلس شدد على ضرورة دعم العنصر البشري ليكون مواكبا للتقنيات الاعلامية التي غزت الساحة الاعلامية العربية. (النهاية) م ش / ا س م / ر ج