A+ A-

رئيس مجلس الأمة يؤبن النائب السابق حمد الجوعان

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
الكويت - 25 - 5 (كونا) -- أبن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في جلسة المجلس العادية اليوم الأربعاء النائب السابق حمد الجوعان "أحد الرجال الذين شكلوا نموذجا ومثالا للسياسي المؤمن بقيم الحرية والاستقامة والنزاهة السياسية".
وقال الرئيس الغانم إن "الفقيد الجوعان كان بحق أحد الفرسان الذين صالوا وجالوا في ميادين العمل البرلماني المميز مسطرا أروع الأمثلة عن هؤلاء الذين يضعون الله والوطن ومصالح العباد نصب أعينهم في كل عمل يقومون به".
وأضاف أن "العم حمد الجوعان ومنذ الرصاصات الغادرة التي أطلقت من رؤوس الفساد والتي حاولت النيل من وهجه وعطائه قبل أكثر من 25 عاما كان صابرا ومحتسبا ومؤمنا بوعد الله الذي بشر الصابرين على الابتلاء".
وأعرب الرئيس الغانم بالأصالة عن نفسه ونيابة عن نواب مجلس الأمة عن خالص العزاء وصادق المواساة لذوي الفقيد والشعب الكويتي سائلا المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
من جهتها أبنت الحكومة على لسان وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير الفقيد الجوعان "الذي كان نعم السياسي والبرلماني المخلص والذي حافظ على مصالح الوطن وذاد عن أمواله العامة".
وأشار العمير إلى القوانين "اللامعة" التي أنجزها الجوعان مثل قوانين استقلال القضاء ومحاكمة الوزراء والتأمينات الاجتماعية لافتا إلى أن الفقيد مارس دوره التشريعي على أكمل وجه وفدى الوطن بالغالي والنفيس "ولم تنل من شموخه رصاصات الغدر".
وكانت الكويت قد ودعت الفقيد الجوعان الذي وافته المنية في 15 مايو الجاري عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المريض ويعتبر أحد رموز العمل السياسي والبرلماني في البلاد. (النهاية) ح ر ز / ا ف ح