A+ A-

وكيل وزارة المالية الكويتي: وزراء مالية التعاون بحثوا التكامل الاقتصادي

الرياض - 24 - 5 (كونا) -- قال وكيل وزارة المالية الكويتي خليفة حمادة ان الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته لجنة التعاون المالي والاقتصادي (وزراء المالية) بدول مجلس التعاون اليوم الثلاثاء ناقش عددا من التوصيات والمقترحات حول تفعيل التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول الاعضاء.
واوضح حماده في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد ترؤسه وفد دولة نيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح ان المشاركين في الاجتماع ركزوا مناقشاتهم على مشروعي الاتفاقيتين الموحدتين لضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون.
ولفت الى اتفاق المجتمعون على معظم السياسات المتعلقة بالاتفاقيتين غير ان هناك بعض السياسات لم يتم الاتفاق عليها موضحا انه سيتم بحثها من قبل اللجان المختصة حتى يتم التوصل لاتفاق حول مشروعي الاتفاقيتين بصورة "متكاملة".
واوضح ان السياسات المتعلقة بهاتين الاتفاقيتين لا يمكن تنفيذها مجزاة وانما لا بد من تطبيقها متكاملة مضيفا انه في حال اعتمادها ستسهم بشكل ايجابي في التجارة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي.
واكد حماده حرص دولة الكويت على دفع عجلة التكامل الاقتصادي بين دول المجلس ودعم كل ما من شانه تعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك وتدعيم اسس التكامل الاقتصادي.
وذكر ان الاجتماع ناقش ايضا مقترحات بإنشاء مركز معلومات ضريبي في الامانة العامة لمجلس التعاون لمتابعة المعلومات المتعلقة بالتوريدات البينية وتبادل هذه المعلومات بين الجهات الضريبية المختصة في دول المجلس.
يذكر ان وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ويترأسه وكيل وزارة المالية خليفة حمادة يضم عددا من مسؤولي الوزارة والادارة العامة للجمارك. (النهاية) ي م س / س ع م