A+ A-

وكيل (الداخلية) الكويتي: تضافر الجهود الخليجية لوضع إجراءات فعالة لمحاربة الإرهاب

وكيل وزارة الداخلية الكويتي الفريق سليمان فهد الفهد خلال الاجتماع
وكيل وزارة الداخلية الكويتي الفريق سليمان فهد الفهد خلال الاجتماع

من يوسف السعيدي

الرياض - 24 - 5 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتي الفريق سليمان فهد الفهد اليوم الثلاثاء تضافر الجهود بين دول مجلس التعاون الخليجي لوضع خطط وإجراءات كفيلة بإيجاد آليات فعالة وقادرة على محاربة الإرهاب والفكر المتطرف والتصدي للجرائم المنظمة كافة.
وقال الفريق الفهد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام اجتماع استثنائي لوكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون بالرياض إن "التنظيمات الإرهابية باتت تستخدم أحدث التقنيات خصوصا في ظل الظروف الإقليمية المحيطة التي تمر بها المنطقة العربية ما يتطلب استحداث آليات مشتركة لمكافحتها وحماية المجتمعات الخليجية من مخاطرها".
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود على مختلف الأصعدة من أجل توفير الأمن والاستقرار لشعوب دول المجلس من خلال الاتفاق على آليات تنسيق جديدة للمتابعة وسرعة التحرك لمواكبة الأحداث والمستجدات الطارئة.
واعرب عن ارتياحه للتنسيق الامني في مجال تبادل المعلومات والبيانات بين الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون وغيرها من المجالات وتقريب وجهات النظر حول مدى تأثير هذه الأحداث على أمن دول المجلس والإجراءات المناسبة التي يتم اتخاذها حيالها.
وأشاد الفريق الفهد بالإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون في محاربة الجريمة بأنواعها وأشكالها كافة وتصديها لمكافحة "الإرهاب" بجميع أشكاله وصوره ومحاربة تنظيماته المجرمة وتمكنها بفضل التعاون والتنسيق الأمني المشترك من إضعاف قدرات التنظيمات "الإرهابية" والحفاظ على أمن مواطني دول مجلس التعاون وسلامتهم.
وفيما يتعلق بأهم الموضوعات التي ناقشها الاجتماع أوضح الفريق الفهد ان وكلاء وزارات الداخلية بدول المجلس ناقشوا رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتعزيز العمل الخليجي المشترك التي اقرها قادة دول مجلس التعاون في قمتهم ال36 التي انعقدت في الرياض العام الماضي.
أضاف أن الوكلاء ناقشوا أيضا آلية متابعة تنفيذ بنود الاستراتيجية الأمنية الشاملة لدول المجلس التي قطعت أشواطا كبيرة نحو تعزيز وتوحيد العمل الأمني المشترك والتعاون فيما بين الأجهزة الأمنية بدول المجلس إضافة إلى بحث احدث المستجدات الأمنية التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على امن دول المجلس واستقرارها.
وأعرب الفريق الفهد في ختام تصريحه ل(كونا) عن الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لاستضافة أعمال هذا الاجتماع "المهم والحيوي" وللوفود المشاركة وللأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على جهودهم في الإعداد والتنظيم من أجل إنجاح مداولاته.
وكان الفريق الفهد ترأس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الاستثنائي لوكلاء وزارات الداخلية والذي ضم في عضويته كلا من وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والإدارية اللواء احمد عبدالله الخليفة والوكيل المساعد لشؤون امن الدولة الداخلي اللواء عصام النهام.
كما ضم الوفد الوكيل المساعد للشؤون القانونية والدراسات والبحوث بالإنابة اللواء حقوقي اسعد عبد الرحمن الرويح ومدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة اللواء منصور محمود العوضي ومساعد مدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل الوزارة العميد وائل عبدالله الرومي وعددا من القيادات الأمنية. (النهاية) ي م س / م ع ع