A+ A-

(أرسنال) ينتزع الوصافة من (توتنهام هوتسبير) في ختام الدوري الإنجليزي

لندن - 15 - 5 (كونا) -- انتزع نادي (أرسنال) وصافة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من (توتنهام هوتسبير) بعد فوز الاول برباعية نظيفة على حساب (استون فيلا) بينما سقط الثاني امام (نيوكاسل يونايتد) بخمسة اهداف كاملة مقابل هدف واحد.
وفي باقي مباريات الجولة الاخيرة من الدوري تعادل البطل (ليستر سيتي) بهدف لمثله مع بطل الموسم الماضي (تشيلسي) وبنفس النتيجة تعادل كل من (مانشستر سيتي) مع (سوانزي سيتي) و (ليفربول) مع (ويست بروميتش البيون).
وتعادل (سندرلاند) مع (واتفورد) بهدفين لمثلهما بينما فاز (ايفرتون) على (نوريتش سيتي) بثلاثية نظيفة وفاز (ساوثهامبتون) على (كريستال بالاس) باربعة اهداف مقابل واحد بينما فاز (ستوك سيتي) على (ويستهام يونايتد) بهدفين مقابل هدف واحد.
وبقيت مباراة واحدة لم تلعب بين (مانشستر يونايتد) و (بورنموث) والتي تأجلت بعد العثور على طرد مشبوه في احدى مدرجات ملعب (اولترافررد) ما أدى الى اخلاء الملعب قبل انطلاق اللقاء بعشرين دقيقة.
وبهذه النتائج أنهى المتصدر (ليستر سيتي) الموسم برصيد 81 نقطة مبتعدا بفارق عشر نقاط عن الوصيف (أرسنال) و 11 نقطة عن (توتنهام هوتسبير).
ونجح (مانشستر سيتي) في الحفاظ على مركزه الرابع برصيد 66 نقطة وبالتالي حجز اخر بطاقة مؤهلة لدوري رابطة الأبطال الاوروبية قبل التحاق مدربه الجديد بيب غوارديولا خلال الأيام المقبلة.
وصعد (ساوثهامبون) مؤقتا الى المركز الخامس برصيد 63 متقدما بفارق الاهداف عن (مانشستر يونايتد) الذي ينتظر اعلان موعد مباراته المؤجلة مع (بورنموث).
واحتل (ويستهام يونايتد) المركز السابع بمجموع 62 نقطة متقدما بنقطتين عن ملاحقه (ليفربول) في حين يحتل (ستوك سيتي) المركز التاسع برصيد 51 نقطة متفوقا على (تشيلسي) بنقطة واحدة.
وصعد (ايفرتون) الى المركز ال 11 بمجموع 47 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن (سوانزي سيتي) ونقطتين عن (واتفورد) واربع نقاط عن (ويست برومويش البيون) وخمس نقاط عن كل من (كريستال بالاس) و (بورنموث).
وفي حين أنهى (ساندرلاند) الموسم في المركز ال 17 بمجموع 39 نقطة هبط كل من (نيوكاسل يونايتد) ب 37 نقطة و (نوريتش سيتي) ب 34 نقطة و (استون فيلا) برصيد 17 نقطة الى دوري الدرجة الاولى.
وفي المقابل صعد فريقا (بورنلي) و (ميدليزبره) من دوري الدرجة الاولى الى الدوري الممتاز بينما يواصل كل من (برايتون) و (شيفيلد وادنزدي) و (هال سيتي) و (ديربي كاونتي) لعب المباريات التأهلية لحجز بطاقة الصعود الثالثة. (النهاية) م ر ن / م م ج