A+ A-

سفير جنوب افريقيا : مساعدات الكويت علامة مضئية في سجلها الانساني

رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير خلال لقائه مع سفير جنوب افريقيا لدى الكويت موزليسا بونا
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير خلال لقائه مع سفير جنوب افريقيا لدى الكويت موزليسا بونا

من مرفت عبد الدايم

الكويت – 12 – 5 (كونا) – اشاد سفير جنوب افريقيا لدى الكويت موزليسا بونا بالمساعدات الانسانية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي باسم دولة الكويت واصفا اياها بانها علامة مضئية في سجل الكويت الإنساني.
ونوه بونا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بالدور الكبير للكويت اميرا وحكومة وشعبا في مساعدة الدول المتضررة من جراء الكوارث الطبيعية او تلك التي من صنع الانسان.
وقال ان لجمعية الهلال الاحمر الكويتي انتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم مشيرا الى خريطة المساعدات الانسانية التي قدمتها للدول المنكوبة. واضاف اننا تتابع بكل تقدير تحركات الهلال الاحمر الكويتي الميدانية على الساحات الدولية الانسانية ومواكبة الجمعية للوضع الإنساني بشكل عام والتعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية.
وأعرب بونا عقب متابعته لشرح من الساير عن حجم المساعدات التي قدمت للدول المنكوبة عن بالغ شكره لتلك الجهود الانسانية في اغاثة المتضررين الذين يعانون من جراء الكوارث الطبيعية او الكوارث الناجمة عن صنع الانسان. من جانبه اكد الدكتور الساير استمرار الجمعية في الوقوف الى جانب الدول التي تتعرض لشتى انواع الكوارث مضيفا ان للجمعية باعا طويلا في العمل في مجال المساعدات الغذائية والطبية أو في مجال دعم القطاع الطبي بالأجهزة والأدوية.
وأكد الساير ان دولة الكويت مستمرة وبتوجيهات من القيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها سمو أمير البلاد في تقديم الدعم والعون الانساني لشتى الدول والمجتمعات.
وقال انه استعرض مع السفير بونا مستجدات الأوضاع الإنسانية في عدد من دول المنطقة خاصة تداعيات الأزمة السورية و آثارها على الشعب السوري إلى جانب انعكاساتها على دول الجوار السوري والاوضاع في اليمن والعراق.(النهاية) م ر ف / ع ب د