A+ A-

إسبانيا تدين التفجير "الإرهابي" في محافظة (تطاوين) التونسية

مدريد - 12 - 5 (كونا) -- دانت إسبانيا بأشد العبارات اليوم الخميس التفجير "الإرهابي" الذي وقع في محافظة (تطاوين) جنوبي تونس امس الأربعاء وتسبب في مقتل أربعة افراد من أفراد الحرس الوطني.
وأعربت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان مقتضب عن ثقتها بتقديم المسؤولين عن تلك "الجريمة" إلى العدالة "في أسرع وقت ممكن" في حين أكدت على تضامن مدريد الكامل مع السلطات التونسية في حربها ضد "الإرهاب".
ونقل البيان تعازي إسبانيا العميق لأسر الضحايا واصدقائهم وللشعب التونسي برمته وكذلك تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى. وذكرت تقارير إخبارية ان قوات تونسية تبادلت إطلاق النار مع مسلحين اثنين تحصنا بمنزل مهجور في منطقة (الصمار) بمحافظة (تطاوين) ما ادى للقضاء على عنصر "ارهابي" في حين فجر العنصر الثاني نفسه بحزام ناسف ما اسفر عن مقتل اربعة من الحرس التونسي.
واعتبرت وزارة الداخلية التونسية ان تلك العملية "مرتبطة" بعملية أمنية أخرى جرت أمس الأربعاء أيضا بمحافظة (أريانة) المحاذية للعاصمة تونس وتمكنت بموجبها وحدات الحرس الوطني من القضاء على عنصرين ارهابيين خطيرين والقبض على 16 آخرين وضبط كمية من الأسلحة. (النهاية) ه ن د / ف ر