A+ A-

بريطانيا: انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي ليس مطروحا على الطاولة

لندن - 4 - 5 (كونا) -- قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مساء اليوم الاربعاء ان انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي "مسألة غير مطروحة على الطاولة في الوقت الراهن ولا اعتقد انها قد تتم لعدة عقود قادمة".
وذكر كاميرون خلال جلسة برلمانية خاصة بشأن استفتاء عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي ان انضمام اي دولة جديدة للمجموعة الاوروبية يتطلب موافقة كل الدول الأعضاء وفي حالة تركيا فانه توجد معارضة من جانب فرنسا على الأقل والتي اكدت انها ستفصل في القضية عبر استفتاء شعبي.
ودعا كاميرون الناخبين البريطانيين الى عدم التصويت ضد الخروج من الاتحاد الاوروبي بسبب الإعتقاد ان الاتحاد الاوروبي سيتوسع ليشمل تركيا.
واضاف "لا يجب التفكير في هذا الموضوع عند التصويت في استفتاء 23 يونيو المقبل.. انها مسألة غير مطروحة ولا يجب ان تؤثر على بقائنا في الاتحاد الاوروبي".
وجاء تعليق كاميرون بعد اعلان المفوضية الاوروبية انها اوصت بالسماح للمواطنين الأتراك بدخول منطقة (شنغن) الاوروبية لغرض السياحة والأعمال دون تأشيرة وهو ما اعتبرته بعض الأوساط الاوروبية المعارضة تمهيدا لانضمام تركيا للاتحاد الاوروبي. (النهاية) م ر ن / م م ج